الطيران

تعرف على اهم ملامح طقس عيد الأضحى.. ونصائح للتعامل معه

كتبت :ميادة فايق

يتوقع خبراء هينة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد خلال عيد الأضحى، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ۲-۳ درجة مئوية ليسود طقس حار رطب شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارة معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتابع خبراء الأرصاد، مع استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة (40-50 % تقريبا) تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متفرقة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

ومن المنتظر أن، تشهد القاهرة الكبرى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ۲-۳ درجة مئوية ليسود طقس حار رطب نهارا ومعتدل ليلا.

كما يتوقع خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي ارتفاعًا طفيفًا فى درجات الحرارة مع احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار على وسط وجنوب الصعيد.

واضاف سعودي “يصاحب ذلك نشاط للرياح على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى محافظات الصعيد مع الأخذ فى الاعتبار نسبة الرطوبة مرتفعة تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

وأوضح وحيد سعودي أنه من الطبيعى خلال هذا الوقت من العام أن تتأثر البلاد بطقس ما بين الحار الرطب يكون شديد الحرارة أحيانًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ونصح خبير الأرصاد بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، شرب السوائل، الابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر، عدم الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية.

زر الذهاب إلى الأعلى