47.8مليار دولار استثمارات بريطانية في مصر

كتبت عبير ابورية

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الاثنين 17 يونيو 2019م، التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير، لإنتاج الفولتارين باستثمارات جديدة تبلغ 20 مليون جنيه، بحضور جيفرىأدمز، سفير المملكة المتحدة لدى مصر

. اشار ت الوزيرة ة إلى أهمية هذا الاستثمار فى خلق فرص العمل خاصة للمرأة، ودعت إلى تصدير هذه المنتجات إلى الخارج لزيادة الصادرات مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصحة بالتنسيق مع وزيرة الصحةموكدة علي ان الاستثمارات البريطانية في مصر قد وصلت الي 47.8مليار دولار في ظل وجود18171شركة بريطانية في مصر بن.

وأكدت الوزيرة، أن وجود منتجات جديدة فى مجال الادوية فى مصر يدعم المبادرات التى اطلقها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، فى مجال الصحة خلال الفترة الماضية.

وأعلنت شركة جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير، أنها ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالى، منها الـ20 مليون جنيه فى خط الانتاج الجديد، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري وتعتزم الشركة افتتاح خط انتاج جديد خلال العام الحالى باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، ، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل

،أوضح نبيل بصري المدير العام ا أن التطوير الجديد في المصنع يتوافق مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامة العالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصاً للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى، وأُنشأ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع.

وقال السير جيفرىأدمز، السفير البريطاني لدى القاهرة:”نشهد مشروع رائع للاستثمار فى مصر سيخلق فرص عمل للمصريين،مضيفا بريطانيا لديها خطة طموحة في مجال إصلاح الرعاية الصحيةا.

شارك المقال