آراءأهم الأخبار

“الرئيس ” و…أسبوع الصعيد  

 

د.فتحي حسين

 

تجدد أمل أهالينا في الصعيد من خلال اهتمام الدولة خلال السنوات السبعة الماضية ،بعد حالة للنسيان والاهمال وعدم الاختراق التي كانت متبعة مع محافظات الصعيد خلال سنوات وعقود مضت من الاهمال ،ولكن العام الحالي2021 ابي ان يذهب دون ان يشاهد اسبوعا للرئيس عبد الفتاح السيسي في محافظات صعيد مصر وهويفتتح العديد من المشروعات القومية هناك في مختلف المجالات .

فقد اعلن سيادته عن ” اسبوع الصعيد” خلال زيارته بمحافظة اسيوط كاولي محطات يجريها في محافظات الصعيد،بالاضافة لمحافظتي قنا واسوان .

فبعد ان كانت ابرز الانجازات التي شاهدتها محافظات الصعيد طوال عقود مضت هي بناء السد العالي واقامة مصنع الالمونيوم بنجع حمادي بقنا فقط ، بدأت محافظات الصعيد تدخل دائرة اهتمام الدولة وقيادتها السياسية منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد وبناء حكيم يتماشي مع رؤية الوطن 2030 ، وتوفير الخدمات المختلفة علي اعلي مستوي ،بعد ان عانت محافظات الصعيد سنوات وعقود من الاهمال والفقر والمرض والتهميش ونقص الخدمات وتدهور البنية التحتية ،وربما الجهل والامية، جاءت زيارات الرئيس السيسي خلال أسبوع لمحافظات الصعيد ليفتتح حوالي 19 مشروعا قوميا كبيرا في يوم واحد وهو أمر غير مسبوق ،فضلا عن إنفاق اكثر من تريليون جنيه لتعويض غياب التنمية فيها ،حيث انهي الأسبوع بافتتاح مصنع كيما 2 للاسمدة ومدينة اسوان الجديدة وغيرها من المشروعات التي تؤكد تغيير جذري لاستراتيجية الدولة تجاه صعيد مصر . فقد افتتح الرئيس مشروعات عديدة منها مجمع إنتاج البنزين بشركة اسيوط لتكرير البترول بمحافظة اسيوط وهو احد المشروعات القومية الاستراتيجية ،وفي مجال الصحة تم افتتاح كلية ومستشفي طب الأسنان بجامعة اسيوط ومستشفي الكبد ومستشفي سمالوط بالمنيا ومستشفي الاطفال التخصصي بالاقصر ،وايزيس للنساء بالاقصر ،وديرمواس المركزي ،وملوي التخصصي بالمنيا،والصحة النفسية بسوهاج .

وافتتح الرئيس في معالجة المياة والصرف الصحي ،محطة ابو قرقاص وتوسعات العداوي بالمنيا ومحطة ميتة ديروط باسيوط ،فضلا عن محطة مياه الواسطي وغيرها من المحطات.

وفي مجال الثقافة العامة، افتتح الرئيس أول مكتبة ثقافية من مكتبات ‘حياة كريمة’ بالتعاون مع وزارة الثقافة بالمراشدة بقنا،ليشير بوضوح الي اهمية تفعيل دور القوي الناعمة في تحقيق التنمية المطلوبة. فضلا عن المشروعات السكنية المتعددة في اسوان وقنا واسيوط في الظهير الصحراوي.

واتصور ان اسبوع الرئيس السيسي في صعيد مصر تدخل البهجة والامل في قلوب اكثر من 100 مليون مواطن مصري واعطي رسائل عديدة منها ان التنمية تتم في كافة ربوع الوطن في وجه قبلي و بحري ايضا وليس القاهرة الكبري والاسكندرية فحسب ، وان المشروعات القومية لابد ان تخدم ملايين المواطنين بجد وان يعمل الجميع في خدمة الوطن الواحد ،فضلا عن استكمال مشروع “حياة كريمة” ليمتد بمظلته لكافة المواطنين في كل مكان . كما جاء اسبوع الصعيد لكي جا تحيا محافظات الصعيد حياة كريمة تليق بهم وترتقي بسلوكياتهم وتشعرهم بكرامة والعزة والحياة الكريمة بعد سنوات من الفقر والمرض والجهل والتهميش والحرمان من الخدمات وضعف البنية التحتية وانعدام شبكات الصرف الصحي في العديد من القري. كما اعطي الرئيس افكار تتعلق بطرق الري الحديث وتوفير السماد المستخدم في الاراضي الزراعية وفي انتاجية الأسماك والتصدير الي الخارج وجلب العملات الاجنبية للبلاد ..حقيقي شئ مشرف يشرف كل مصري وطني يشاهد كل هذه الانجازات اليومية التي تقوم بها القيادة السياسية لتخرجنا نحن الأمة من العوز الي الحياة الكريمة لكل مواطن يعش في هذا الوطن الغالي علينا جميعا مصر ،اغلي الاوطان.

زر الذهاب إلى الأعلى