محافظات

صيدلة المنوفية تشارك فى احتفالية يوم الصيدلي المنوفي السادس.

 

المنوفيه:إيمان عبد العاطي:

شاركت كلية الصيدلة فى احتفالية “يوم الصيدلي المنوفي السادس”والذى نظمته اليوم نقابة صيادلة المنوفية تحت رعاية اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفيه وشارك بالحضور في الاحتفالية الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة.

كما شرك في الإحتفاليةالدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتور مصطفي سلام نقيب صيادلة المنوفية والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدله و الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء.

كما حضر أعضاء مجلس النواب والشيوخ ونقابات وسط الدلتا، عمداء ووكلاء الكليات، وإدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية والعلاج الحر، مستشفي الجامعة ومعهد الكبد والنقابات الفرعية لوسط الدلتا ونقابة الأطباءو نقابة الاسنان ونقابة البيطريين ونقابة الأطباء.

جاءت الاحتفالية لتكريم خريجي كليتي الصيدلة جامعة المنوفية وجامعة السادات دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ وكذلك تكريم رواد مهنة الصيدلة ممن وصلوا سن الستين عاما والقيادات بالمحافظة، والبرلمانيين من القطاع الطبي بمجلسي الشيوخ والنواب وذلك تقديرا لجهودهم في رفع المنظومة الصيدلانية علي أرض المنوفية وشارك في الاحتفالية العديد من الرعاة لشركات الأدوية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه القرآن الكريم، وتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش الأبيض تقديرا لدورهم البطولي في مجابهة جائحة كورونا.

رحب الدكتور مصطفي سلام بالحضور مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية حدث سنوي مميز وكلنا شركاء في نجاح تلك المنظومة الطبية لتنمية وطننا الحبيب مصر.

أعرب الدكتور معوض الخولي عن سعادته بتخريج الدفعة الأولي لكلية الصيدلة جامعة المنوفية التي أنشئت في عهده مطالبا الخريجين العمل بإخلاص وأمانة وصدق متمنياً لهم التوفيق والسداد والسعادة في حياتهم المستقبلية.

 

أكد الدكتور أحمد بيومى أن مهنة الصيدلة لها دور كبير في أداء تكامل المنظومة الصحية في مصر نظرا للظروف التى مرت بها البلاد والتى أثبتت جدارتها وجهودها المتفانية في العمل والإخلاص فمحافظة المنوفية محظوظة بأن بها كليتين للصيدلة فيجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية وجعل مصر الحبيبة في أحسن حال.

هنأ الدكتور هيثم ميمون أبناء الكلية علي تخريج الدفعة الأولي من كلية الصيدلة، متمنيا لهم مزيدا من النجاحات والتفوق في حياتهم القادمة، مشيرا إلى أن جميع الخريجين سفراء لدى المجتمع فالصيادلة لهم دور كبير في إنقاذ حياة الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى