محافظات

توزيع 23 ألف كارت ذكى للفلاحين وضبط 123عبوة مبيدات ومخصبات مجهولة المصدر وتنفيذ 10 حالات إزالة بالمنوفيه.

 

المنوفيه:إيمان عبد العاطي:

أعلن المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفيه بأنه جارى توزيع 22 ألف و 887 ألف كارت فلاح ، فضلا عن اعتماد وتسجيل عدد 343 ألف و 630 إستمارة تمهيدا لاستصدار كارت الفلاح.

اؤكد أن ” الكارت الذكى للفلاح ” سيساهم وبشكل ملحوظ فى تسهيل إجراءات صرف الأسمدة والوقود للميكنة الزراعية وكذا المساعدة في رسم السياسة الزراعية من تحديد الإنتاج وحصر الحيازات الزراعية مؤكدا على أن هناك مرونة فى التعامل مع المزارعين خلال صرف الأسمدة بكارت الفلاح جنبا إلى جنب بالصرف الورقى .

أشار وكيل وزارة الزراعة إلى استمرار شن الحملات المكبرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتصدي لظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها في المهد حفاظا على حقوق وهيبة الدولة حيث تم تنفيذ إزالة فورية لـ (10) حالات تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بمساحة (١٢١١) م2 بما يعادل ( ٦قيراط و ٢٣ سهم) ، فضلا عن تحرير محضر تقسيم بحوض الرزقة بناحية شنوان بشبين الكوم على مساحة (273)م2.

اشار إلى استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة للتأكد من نوعية السلع الزراعية والحد من انتشار وتداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها وضبط (123) عبوة من المبيدات والمخصبات مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة كما تم تحرير (6) محاضر لعدد من المخالفات والتحفظ المؤقت على(3) شاحنات بها مبيدات مستوردة .

أكد على المتابعة المستمرة لتطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير ونقلها أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية و تطهير مسافة طولية (3) كم و (700) متر من المساقى بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

أوضح الوكيل بأنه يتم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ومنها منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة دعماً لجهود الدولة فى التخفيف عن كاهل المواطنين وإحداث مردود إيجابي على أسعار السوق حيث تم افتتاح منفذين لبيع السلع الغذائية واللحوم البلدية بمقر مديرية الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى