الدولة

قابة المعلمين” تشكر الرئيس على قراراته بتعيين مدرسين جدد وإقرار حافز إضافى لهم

كتبت:سامية الفقى

وجهت نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته للحكومة ، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

وأكد ان القرار يهيئ لضخ دماء جديدة فى العملية التعليمية ويمنح فرصة لشباب الخريجين بالعطاء والعمل من اجل وطننا الغالى .

وثمن نقيب المعلمين قرار الرئيس باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه ، بما يضمن تحسين الأوضاع المالية لهم بشكل مناسب.

وأكد الزناتى أن القرارات الجديدة ، فى صالح العملية التعليمية وحل جذرى لنقص المدرسين ودعم جهود تطوير التعليم، التى تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية ، خاصة أن المعلم عنصر رئيسى فى معركة رفع الوعى لدى طلابه ضد بث الشائعات المغرضة من أعداء الوطن ، لما له من تأثير كبير بين طلابه.

وأوضح الزناتى أن دور المعلم يبقى هو العنصر الرئيسى فى تطوير التعليم ، ويحقق جهود الدولة فى التطوير ،

وأضاف الزناتى أننا جميعا نعول على دور المعلم الإيجابى فى دعم القيم الوطنية والأخلاقية فى نفوسهم، بجانب تطوير المناهج ، بما يخلق جيل مبدع قادر على حمل راية الوطن ، فى ظل الجمهورية الجديدة التى تضع بناء الإنسان على رأس اولوياتها .

وأشار الزناتى أن المعلم هو محور النهوض بالعملية التعليمية مع طلابه من داخل الفصل ، عن طريق تحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية بشكل يدفعهم إلى التقدم والنجاح ، وهو ما يجعل تنمية المعلم تعود بالنفع على الطالب في المقام الأول .

زر الذهاب إلى الأعلى