محافظات

بدء حملة تحصين المواشى والاغنام ضد الجدرى و الجلد العقارى بالغربيه

 

كتب / وائل أبورية :

أعلن الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربيه عن البدء فى حملة تحصين ضد مرض الجدرى للاغنام والماعز ومرض الجلد العقدى للمواضى والذى يصيب الابقار على ان تستمر الحمله لمدة شهر وتستهدف تحصين كافة حيوانات المحافظه والبالغ عددها ٤١٦٨٨ من الاغنام والماعز و١٣٣٠٠٩ من الأبقار.

اكد أنور أنه تم صرف كافة اللقاحات اللازمة للتحصين قبل البدء في الحملة بجانب استلام كافة الادوات اللازمة لتجهيز اللقاحات أو التحصينات من (السنون، السرنجات والمحاليل الفسيولوجية).

اشار إلى أن عملية التحصينات تتم بواسطة لجان مركزية من الاطباء ومعاونيهم، ينبثق منها العديد من اللجان الفرعية التي تقوم بتحصين الحيوانات من منزل لآخر عن طريق تحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة بالوحدات البيطرية ولجان التحصينات ، وذلك بقيمة مالية ١٠ جنيهات لتحصين الابقار و ٢.٧٥ جنيه لتحصين الماعز أو الاغنام .

ومن ناحيته ناشد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه خلال متابعته انطلاق حملة التحصينات اهالى المحافظه من مربي الحيوانات بضرورة التواصل مع مديرية الطب البيطري أو الوحدات البيطرية بكل مركز من مراكز المحافظة لتحصين حيواناتهم حفاظا على الثروة الحيوانية ووقايتها من الامراض المعدية والوبائية .

زر الذهاب إلى الأعلى