أهم الأخبارالدولة

خلال ايام.. الإسكان تستعد لطرح 100 ألف شقة للمتزوجين حديث.. والأولوية لمحافظات الصعيد

كتبت – كريمه عبد الغني

تستعد وزارة الإسكان خلال ايام  لطرح 100 ألف وحدة سكنية بنظام الإيجار للشباب حديثى الزواج تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، حيث عقد الدكتورد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  اجتماعاً، لمتابعة تكليف الرئيس بتيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة.

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إن  الهدف من طرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار هو توفير وحدات لغير القادرين على سداد مقدم حجز كبير لشراء شقة، ويحتاج شقة بالإيجار لحين تملك وحدة آخرى.

مشيرة الى أن هذه الشقق الإيجار ستتواجد في أغلب محافظات الجمهورية وستكون الأولوية لمحافظات الصعيد وستم طرح وحدات من الموجودة حاليا وتم تنفيذها أو من خلال وحدات سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات لتلبية رغبات المواطنين.

واضافت انه حتى الآن لم يتم الوصول إلى قيمة الإيجار موضحة ان  المستفيدين من الطرح الجديد لشقق الإيجار هم المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا واضافت :”في ناس معندهاش قدرة على الدفع، وممكن تبدأ حياتها بدون أعباء مالية كبيرة، وتحتاج إلى شقة للإيجار.

زر الذهاب إلى الأعلى