أهم الأخباردين و دنيا

د. سالم عبد الجليل:عجبا لأناس يحددون يوما للحب و يكرهون أنفسهم طوال العام !.. ولا مانع من إظهار الحب في إطار شرعي

قال الدكتور سالم عبد الجليل “وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة” الأسبق”لا مانع أن يعبر الرجل بالحب لمن يستحقه، كأن يعبر لزوجته، وأولاده، وأخوته، لأصدقائه من جنسه، وليس بين رجل وامرأة

وأكد “عبد الجليل” في مقطع فيديو بصفحته ب”فيس بوك” أن إظهار الحب من الدين، مستشهدا بحديث أنس رضي الله عنه، أن رجلاً كان عند النبي ﷺ فمر رجل به فقال: يا رسول الله، إني لأحب هذا، فقال له النبي ﷺ: أأعلمتَه؟ قال: لا، قال: أعلِمْه، فلحقه فقال: إني أحبك في الله، فقال: أحبك الله الذي أحببتني له”

وأوضح “عبدالجليل” أنه لا مانع من إشاعة الحب، قائلا: إن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم: يارسول الله من أحب الناس إليك؟ فقال عائشة ” ولم يحرج النبي الكريم أن يظهر حبه للسيدة عائشة أمام الناس، فقال له الرجل: أعني من الرجال، فقال: أبوها

وقال د. سالم عبد الجليل أن التعبير عن الحب ليس بعيب، إنما العيب أن نعبر عنه في إطار غير شرعي، العيب أن أحدد للحب يوم، وأنا كاره الناس والدنيا طوال العام، فالعيب كل العيب أن أتذكر الحب في يوم واحد في العام.

ووجه “عبدالجليل” رسالة للناس قائلا: حبوا بعض واشيعوا الحب بينكم لكن في الإطار الشرعي الصحيح، وأحبوا الخير لبعضكم، الموظف يحب لزميله الخير في العمل، والجار يحب الخير لجاره، وأن يظهر الناس الحب لبعضهم في إطار شرعي.

زر الذهاب إلى الأعلى