الدولة

التضامن: 2 مليون جنيه لدعم مؤسسة شباب القادة

ياسمين ابراهيم

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في ختام أكبر مسابقة للأنشطة الطلابية في مصر تنظمها مؤسسة شباب القادة، وهي النسخة الثالثة لفعاليات مسابقة برنامج  ( YLF Leaders League) ،.

كما تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي جناح عرض مشروعات الطلبة المشاركين بالمسابقة بهدف اختيار أفضل الأفكار ودعمها ماديا حتي يتمكن أصحابها من تنفيذ مشروعاتهم على نطاق أوسع.

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا يجمع بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإنشاء ٢٩ وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات، تشمل الجامعات الحكومية بالإضافة إلي جامعة الأزهر بفروعها الثلاثة.

وأوضحت القباج أن تلك الوحدات تهدف إلي توظيف قدرات الشباب، وتوفير كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب وتلبية احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية، و تعزيز الوعي الإيجابي للطلاب حول أهم القضايا الاجتماعية والدمج المجتمعي وتكريس ثقافه التطوع .

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أن الوزارة قدمت 680 منحة جامعية، سواء للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي، أو مرحلة الدراسات العليا خلال عام واحد، كما أن بنك ناصر الاجتماعي يتواجد كذلك داخل الجامعات المصرية، و يقدم قروضًا ومنحًا للطلاب المتفوقين.

وأكدت القباج علي اهتمام الوزاره بالصناعات والمشروعات التي تتوافق مع البيئة من خلال صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية.

وأشارت إلى وجود 36 ألف جمعية أهلية تعمل في مجالات مختلفة ، يمكن أن تتبني هذه الجمعيات الأفكار والمشاريع المبتكرة من الطلاب بما يفيد المجتمع، متمنية رؤية المزيد من الابتكارات في مجالات الإعاقة والأطراف الصناعية.

وأشارت إلى أن الوزارة دعمت مؤسسة شباب القادة هذا العام ب2مليون جنيه لتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية لكافة الطلاب .

زر الذهاب إلى الأعلى