أهم الأخبارالمرأة

مايا مرسي توجه شكر وتقدير للرئيس السيسي لدعمه منظمة تنمية المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والمكتب التنفيذي ، والمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ورعايته لمنظمة تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الاسلامي.

وأكدت أن الدولة المصرية وفرت كل الدعم لهذه المنظمة الوليدة بالتعاون مع أشقاءها في كل دول التعاون الإسلامي كي تخرج إلي النور وتختار القاهرة مقرا لها.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتورة مايا مرسي للدورة الاستثنائية الثالثة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة والتي اختصت بإعلان تعيين المديرة التنفيذية للمنظمة.

عقد الاجتماع افتراضيا بحضور الوزراء والوزيرات المعنيين بشؤون المرأة والوفود الرسمية للدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة .

شارك بالاجتماع السفير د. أحمد قويسة سنجيندو، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الاقتصادية ، ممثلاً عن الدكتور السفير حسين ابراهيم طه الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي، والسفير ايهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة.

وتقدمت الدكتورة مايا مرسي بالتهنئة للدكتورة أفنان الشعيبي لتوليها منصب المديرة التنفيذية الاولى لمنظمة تنمية المرأة، مؤكدة على دعمها الكامل للدكتورة أفنان بصفتها رئيسة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة، وممثلة لجمهورية مصر العربية داخل المجلس.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن مصر ستواصل دعم المنظمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، معربة عن عميق تقدير مصر وامتنانها لسعادة السفير إيهاب فوزي ، لعمله الجاد وتفانيه في إطلاق أنشطة المنظمة.

اضافت مايا مرسي أنها على ثقة تامة من أن الدكتورة أفنان والسفير فوزي، إلى جانب فريق منظمة تنمية المرأة المتميز، سيقومون بدور رائع لخدمة النساء والفتيات في الدول أعضاء منظمة تنمية المرأة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أن الحكومة المصرية لن تألو جهداً في دعم عمل المنظمة الناشئة، كما كانت تفعل منذ بداية الاستعدادات لإطلاق المنظمة .

زر الذهاب إلى الأعلى