العمال

رئيس اللجنة النقابيه بالقاهرة للزيوت والصابون:ارتفاع أسعار الزيوت في مصر بسبب المواد الخام.

 

كتب: محمود فتحي:

أكد محمد فرج رئيس اللجنة النقابيه بشركة القاهرة لصناعه الزيوت والصابون فرع العياط أن اسباب ارتفاع أسعار الزيوت هى اسباب عالمية لان أسعار الزيوت ارتفعت على مستوى العالم بسبب ارتفاع أسعار الماده الخام وهى أسعار عالمية ليس للدوله اى دخل فيها

قال :إن حوالي ٩٠% من المواد الخام يتم استيرادها من الخارج بالعمله الصعبه وبمجرد ان يتم توفير الخامات سوف نبدأ بالعمل وحاليا نعمل في حدود الامكانيات المتاحة.

وبالنسبة لإنتاج الشركه في فرع العياط أكد ان فرع العياط من الفروع التي تعمل على مستوى الشركه لاننا ننتج للسوق وللغير على الرغم من عدم وجود حصه تموين ولكن كل المتاح تقوم الشركه بإنتاجه لصالح الشركه اولصالح الغير وهو منتج مكرر وجاهز ولكن إنتاج متوقف على السيوله من الشركات الاخرى.

أوضح فرج ان إنتاج الشركه بجانب الزيوت هو إنتاج سمن العزبه اومسلى عجم على كل الاحجام من عبوه كيلو إلى ٥ كيلو بمواصفات عالمية ومطلوب فى السوق.

أشارفرج إلى انه على الرغم من الظروف التى تمر بها الشركه الا اننا محافظين على حقوق العاملين من المرتبات والحوافز وبدل طبيعة العمل والوجبه والعلاج بالإضافة إلى المنح وهى شهر في المدارس ونصف شهر في المولد النبوي الشريف وشهر في رمضان وشهر في العيدين.

اضاف ان الحافز مرتبط بالانتاج في حاله زياده الإنتاج يزيد الحافز وفي حاله تراجع الإنتاج يقل الحافز بل هناك حد ادنى ما بين ٣٥٠ الى ٥٠٠ جنيه وفي حاله زياده الإنتاج يتم صرف مكافآت ونحن نعمل في ظروف صعبه من ناحية السوق والسيوله وإنتاج الشركه حاليا لايتعدي ال ٥٠%.

زر الذهاب إلى الأعلى