أهم الأخبارالمرأة

ماجد فوزي : المساواة بين الجنسين تعزز الحقوق الاقتصادية والتعليمية للمرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

قال ماجد فوزي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ويل سبرينج مصر، أن الفكرة والدعم والشراكة هم أسباب نجاح المشروع، لافتًا إلى أن هذا الحدث يعد الثاني والعشرون الذي يتعاون فيه ويل سبرنج مع المجلس القومي للمرأة.

واوضح أن المعسكرات التي تم تنظيمها بالقاهرة والإسكندرية ودمياط والمنيا استهدفت 120 أسرة وشهدت حضور الأسرة بكامل أفرادها مما ساهم في زيادة تأثير المعسكرات،مشيدًا بدور المعسكرات في توطيد العلاقات الأسرية.

جاء ذلك خلال إطلاق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، دليل “التنشئة المتوازنة ما بين الأمومة والأبوة “ ، في إطار برنامج “رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين” ، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) .

حضر اللقاء الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة؛ و يورجن بيرسون، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السويد بالقاهرة؛ و كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر.

وتضمن اللقاء عرض نتائج تطبيق الدليل من خلال المعسكرات العائلية، والتي أقيمت في أربع محافظات: القاهرة، والمنيا، ودمياط، والإسكندرية وذلك بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج مصر.

و يهدف دليل”التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة”إلى تعزيز تبني الآباء والأمهات للممارسات المتوازنة ، لخلق المزيد من المساحات المتساوية بين الجنسين في المنزل ، من خلال تحدي المعايير النمطية القائمة على النوع الاجتماعي .

كما تعمل علي تعزيز المزيد من المشاركة المتساوية ، للرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي بين النساء والرجال، والفتيات والفتيان،إلى جانب التأكيد على أهمية التواصل الجيد بين الزوجين وتعزيز الحقوق الاقتصادية والتعليمية للمرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى