أهم الأخبارالمرأة

قومي المرأة يطلق جلسات الدوار لتوعية 10مليون مواطن بقضايا تنمية الاسرة

كتبت _ نجوي ابراهيم

أطلق المجلس القومى للمرأة فعاليات برنامج الجلسات التوعوية “جلسات الدوار” الذى يستهدف توعية ١٠ مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة خلال الثلاث سنوات المقبلة .

اكدت  ايزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج و الحملات، أن المجلس يعمل مع كل من الأزهر الشريف ، ودار الإفتاء ، و الكنيسة المصريه ، ووزاره الاوقاف لاستهداف 10 الآف قيادة دينية من الائمة والقساوسة والراهبات و الواعظات،  المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية .

أضافت ان المجلس قام بتنفيذ سلسة دورات تدريبية مركزية «لتدريب المدربين من القيادات الدينية» بالمحافظات لنقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى زملائهم بالمحافظات ، واستهدفت التدريبات ٣٦٠٠ قيادة دينية بقرى المحافظات .

واضافت ايزيس محمود ان المجلس نجح خلال الفترة من نوفمبر 2021 وحتى نهاية فبراير 2022 فى الوصول الى ما يزيد عن 500 الف سيدة بالمحافظات المستهدفة ، وذلك بالتعاون مع مديريات الاوقاف بال20 محافظة المستهدفة من قرى حياة كريمة .

دارات الحوارات مع السيدات داخل جلسات الدوار حول القضية السكانية والصحة الانجابية واهمية المباعدة بين الابناء والتربية السليمة للأبناء .

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادى للمرأة و التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .

زر الذهاب إلى الأعلى