اقتصاد

تشغيل 230 خريجا من خلال مبادرة “وظيفة تك” من بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات

ياسمين ابراهيم

نجح بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك في تشغيل 230 خريج بقيمة 8مليون جنيه تقريبا و حصولهم علي وظائف في اكبر شركات التكنولوجيا من خلال مبادرة “وظيفة تك ” بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للإتصالات وهو البرنامج الذي يقدمه البنك تحت شعار: “تعلم الآن … وادفع غدًا”.

يهدف البرنامج الي الاستثمار في البشر من خلال خلق الوظائف القائمة علي التكنولوجيا بما يساهم في إعداد الشباب لدخول سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة ومساعدة الشباب على اكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

أكد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ان البنك يسعي الي تطوير الخدمات التي يقدمها لدعم الشمول المالي و تمكين الشباب اقتصاديا ودعمهم ومساعدتهم في كيفية خلق وظائف لأنفسهم وعدم الانتظار في طابور التوظيف.

أأوضح عشماوي ان البنك يقدم التمويل بدون عائد او مصاريف إدارية وذلك حرصا علي تشجيع الشباب علي الشمول المالي وتعزيز الفكر الإقتصادي لديهم بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، .

أشار عشماوي الي قيام المتدربين بسداد قيمة التمويل والتي تختلف باختلاف التخصص بعد الحصول على الوظيفة من رواتبهم علي دفعات تصل إلى 3 سنوات ولايتم دفع أي قسط إلا بعد أول شهرمن تعيين المتدرب في عمله الجديد.
.
أضاف عشماوي ان التقديم بالمبادره يتم من خلال الرابط المتاح على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويختار المتدرب بنفسه الشركة التي يرغب في التدريب بها ويقوم بتسجيل بياناته ثم يحصل علي خطاب الترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها واسم الشركة المقدمة للتدريب.

ثم يتوجه به الي البنك بالإضافه الي إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى و صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

زر الذهاب إلى الأعلى