جيهان عامر : اخوض العمل النقابي لاول مرة .. وسكرتارية المراة تصقل خبراتي بورش العمل

كتبت – نجوي ابراهيم

عبرت جيهان محمد عامر عضو اللجنة النقابية بالنقل الجوي ، عن سعادتها بالحراك النقابي داخل سكرتارية المراة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، والحرص علي تدريب امينات المراة وعضوات اللجان النقابية بالشركات .

اضافت جيهان عامر انها تخوض العمل النقابي لاول مرة ، واستفادت كثيرا من الورش التدريبية وكانت مفيدة لها جدا ، مضيفة انها امدتها بالعديد من المعلومات فى مجال العمل النقابى ومعرفة بعض القوانين وكيفية العمل على تفعيل دور المرآه فى العمل النقابى.

واشادت بورشة العمل التي عقدتها منظمة العمل الدولية وما تضمنته من معلومات تكشف الواقع الحقيقي للمراة النقابية ، وانها سعيدة بحضور هذه الورشة وتتمني ان تنفذ التوصيات والعمل بها للارتقاء بدور المرآه ومنع الاضطهاد فى بعض الأماكن ، ونكون قادرين على وضعها فى المكانه المناسبة التى تستحقها بالفعل .

وكانت منظمة العمل الدولية عقدت ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي للنقابات العمالية ، حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل ، في الفترة من ٢٥-٢٦ اغسطس ٢٠١٩ ، بحضور امينات المراة بالنقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتأتي الورشة ضمن مشروع منظمة العمل الدولية ، العمل اللائق للنساء في مصر وتونس ، وتهدف الي دعم النقابات العمالية لتطوير آليات تعزيز دور المراة داخل هياكل العمل ، وتستهدف وضع خطة عمل للتعاون المشترك لادماج المساواة بين الجنسين في مكان العمل وداخل التنظيم النقابي .

زر الذهاب إلى الأعلى