الطيران

انطلاق فعاليات القمة البيئية الأولى للطيران الإنساني بالقاهرة.. اليوم

تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات القمة البيئية الأولى للطيران الإنساني في مصر، من تنظيم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP والذي يعد أكبر منظمة إنسانية تكافح الجوع في جميع أنحاء العالم، بمشاركة منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو، وشركة مصر للطيران.

يهدف المؤتمر الذي يقام في مدينة القاهرة في الفترة من 14 إلى 15 مارس الجاري، إلى تحقيق الاستدامة البيئية في صناعة الطيران والتحول نحو عمليات صديقة للبيئة حيث تكون جزءًا من الحل وليس التلوث فقط.

القمة التي سيقودها طيران برنامج الأغذية العالمي، ستأخذ على عاتقها التحدي لقيادة العمل على إيجاد أفضل الممارسات والحلول للخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها قبل فوات الأوان.

ويشارك فى القمة ممثلين من مختلف سلطات الطيران المدني، ومشغلي الطائرات، ومصنعي الطائرات، ومنظمة الطيران المدني الدولي إيكاو، ومقدمي الوقود من بين آخرين لمناقشة الطرق المختلفة للوصول إلى طيران إنساني بيئي مستدام.

وفي 22 يناير الماضي، انطلقت أول رحلة تجريبية من مطار القاهرة الدولي في قارة إفريقيا تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، على متن الطائرة بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني متوجهة إلى باريس وعلى متنها 219 راكبا.

وأقلعت الطائرة في رحلتها رقم “799 MS” من طراز بوينج787-9 دريملاينر المعروفة باسم طائرة الأحلام في رحلة سيسجلها تاريخ مصر للطيران باعتبارها أول رحلة تسيرها الشركة الوطنية بخدمات صديقة للبيئة والأولى بين شركات الطيران الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى