أهم الأخبارالدولة

وزير النقل يدعو المستثمرين للاستثمار في السكك الحديدية

كتب- محمد حربي
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل, على أن هناك أنشطة عديدة مطروحة للاستثمار في مجال السكك الحديدية، ودعوة كافة المستثمرين للاستثمار بها، جاء ذلك خلال تفقده لورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف المتخصصة في إجراء العمرات المختلفة لكافة عربات الركاب.
يأتي ذلك في اطار المتابعة الدورية والمستمرة للإجراءات الخاصة بالعمرات والصيانة وزيادة عوامل السلامة والأمان بورش السكة الحديد لاستمرار تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب .
وخلال الزيارة تابع الوزير، الانتهاء من تطوير دفعة جديدة من عربات الركاب لضمها لأسطول قطارات التشغيل اليومي للسكك الحديدية، خاصة بعد أن القيام بالتخطيط لتجديد1223 عربة، تم تجديد 1069 عربة منها حتى الان، وسيتوالي تجديد باقي العربات المتبقية وادخالها الخدمة تباعاً بالإضافة لتنفيذ الصيانة الدورية لها .
كما استعرض الوزير دور الشركات المصرية في توفير الخامات والمستلزمات وقطع الغيار اللازمة لتجديد هذه العربات .
وخلال اللقاء مع العاملين بالورشة، أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لورشة كوم أبو راضي باعتبارها عصب التأمين الفني للعربات، وهو ما يتطلب ضرورة الانضباط التام في العمل والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، وأن يتم الاستفادة المثلى من المواد والخامات الموجودة بالورشة و قيام قيادات الورشة بخلق بيئة عمل مناسبة للعمال لزيادة الإنتاجية .
وشدد على ضرورة أن يبذل الجميع الجهود من أجل النهوض بالورشة وانتاجيتها، كما أشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من كافة العاملين ذوي الخبرات في قطاع السكة الحديد بالتزامن مع تثقيف وتدريب العنصر البشري الحالي، وأن يتم تكثيف توريد المهمات لزيادة إنتاجية هذه الورشة والورش الأخرى.
يذكر أن ورش عربات الركاب بكوم أبو راضي من أكبر الورش المتخصصة في عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديدية في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وتم إنشاؤها على مساحة 75 فدانًا عام 1983 .

زر الذهاب إلى الأعلى