الدولة

وزير التموين ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة

هناء إبراهيم

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد معرض «أهلا رمضان»، بحي غرب شبرا الخيمة.

وقاما وزيرا التموين ومحافظ القليوبية بجولة تفقدية للمعرض الذى يضم السلع الغذائية والاستهلاكية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية
واطمأنا على جودة المنتجات وتوافر كافة السلع وحرصا على التعرف على قوائم الأسعار، للتأكد من نسب التخفيضات مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق، بالإضافة الى التأكد من الأهالي على الأسعار وجودة المعروضات.

وأكد المصيلحي توافر كافة السلع الأساسية داخل معارض اهلا رمضان على مستوى المحافظات، إضافة إلى كافة المنافذ التابعة لشركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية.

من جانبه قال محافظ القليوبية، إنه تم انشاء 5 معارض اهلا رمضان على مستوى المحافظة بمدن طوخ ، وشبرا الخيمة ، بنها ، والقناطر الخيرية ، وقليوب ، بالإضافة لـ 90 مجمعا استهلاكيا ، كما يتم توفير جميع متطلبات المستهلكين من خلال عرض لحوم وسلع غذائية ورمضانية بأسعار المصنع من خلال عرض شركات التصنيع.

و اضاف المصيلحي أنه يتم الحفاظ على أسعار يناير و فبراير ( ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية) لافتا إلي أن الأسعار المطروحة في المعرض أقل من ذلك سواء في الزيت والأرز و اللحوم السوداني من 90 الي 95 جنيها و المجمد من 80 الي 85 جنيها.

وتابع المصيلحي ان محافظة القليوبية تقوم بطرح لحوم بلدية ايضاً تتراوح من 120 الي 125 جنيه للكيلو الواحد ، و يتم طرح طبق البيض الابيض من 45 الي 48 جنيه.

وقال المصيلحي أن هناك وفرة في المعروضات من كافة أنواع السلع و هناك رغبة حقيقية في زيادة المبيعات من خلال تخفيض الأسعار، حيث أن كيلو البلح يتراوح من 12 الي 18 جنيها.

ومن جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة و جميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع ، كما أن معرض أهلا رمضان ممتد حتي نهاية شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى