الدولة

معرض لهدايا عيد الأم بجامعة عين شمس 

 
ياسمين ابراهيم

نظمت وحدة التضامن  الاجتماعي بجامعة عين شمس معرضا لهدايا عيد الأم، يحتوى  على العديد من المنتجات اليدوية المناسبة بكلية البنات لمدة يوم واحد، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم،تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن  الاجتماعي .

 يضم المعرض  العديد من المنتجات المصنعة من أيادي الطلاب المتطوعين، ومنتجات الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، بأسعار رمزية، كما يضم احتياجات رمضان، والتى تتناسب مع البيت المصري.

يهدف المعرض إلي تشجيع وتنمية الطلاب، وتعزيز ثقتهم بانفسهم  من خلال  تمكينهم اقتصاديا عن طريق العائد  المادى الذي سيعود عليهم  من خلال ذلك المعرض، كما يهدف أيضًا إلي ترويج المنتج اليدوي ، مثل الكروشيه، والتريكو، والإكسسوارات التى يحتاجها أي بيت.
 
 وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أطلقت عبر  وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات منذ أيام فعاليات مبادرة “قادرون باختلاف” بالجامعات المصرية من رحاب جامعة طنطا.

وتهدف لتنفيذ بعض الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية للجمع بين الطلاب ذوي الإعاقة وزملائهم من غير ذوي الإعاقة، لتحقيق الدمج بين الطلاب والتأكيد على القدرات المتنوعة والمتباينة وترسيخ مبادئ احترام “الآخر” .
 
الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات الحكومية منذ بداية عام 2021، حيث تم تنفيذه داخل ٢٩ جامعه تتضمن الثلاثة أفرع لجامعة الأزهر، لتوفير كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب وتلبية احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية،

بالإضافة إلى تعزيز الوعي الإيجابي لطلاب الجامعات حول أهم القضايا الاجتماعية والدمج المجتمعي وزيادة معدلات الاستثمار فيهم؛ من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادي وتكريس ثقافة التطوع لدى الطلاب في كافة الأنشطة التي تعزز مشاركتهم في تنمية المجتمع وفي العمل العام.

زر الذهاب إلى الأعلى