أهم الأخبارالدولة

كامل الوزير: حان الوقت للنهوض بالنقل النهري، وتشريعات جديدة أمام البرلمان


كتب- محمد حربي
أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن وزاره النقل تنفذ خطه شاملة لتطوير هيئه وادي النيل بالتعاون مع الجانب السوداني الشقيق وبالتزامن مع تطوير هيئه النقل النهري المصريه. جاء ذلك خلال ترأسه، ووزير النقل السوداني المهندس هشام ابو زيد، أعمال الجمعية العمومية لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، وذلك بحضور السفير السوداني بالقاهرة محمد الياس ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.
وقال الوزير إنه قد حان الوقت للنهوض بالنقل النهري، هذا القطاع الحيوي الهام، خاصة مع الاهتمام الكبير الذى تولية الحكومة المصرية بتعظيم الاستفادة منه فى نقل البضائع لتخفيف الضغط على شبكة الطرق وخفض نسبة الحوادث، وتقليل تكلفة النقل.
لافتاً الى انه لتعظيم الاستفادة فقد تم تغيير العديد من التشريعات الخاصه بالنقل النهري، وتم التصديق عليها من مجلس الوزراء، واحالتها لمجلس النواب للتصديق عليها بما يمكن من تنظيم عمل هيئه النقل النهري ، وتكون هي الجهة الوحيده المسؤوله عن اصدار كافه التراخيص لكافه العائمات النيليه في نهر النيل بمصر .
من جانبه اكد وزير النقل السوداني ان هيئه وادي النيل هي الايقونه المثاليه للتعاون المشترك وان لها اهميه كبيره في السودان .

زر الذهاب إلى الأعلى