أهم الأخباررياضة

بركلات الترجيح.. السنغال إلى مونديال 2022 بعد الفوز علي منتخب مصر

 

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم بقطر ٢٠٢٢  بعد الفوز على منتخب مصر الوطني بركلات الترجيح بنتيحة ٣/ ١ في إياب الدور الحاسم لتصفيات المونديال.

 

سجل لمنتخب مصر عمرو السولية

واضاع محمد صلاح احمد سيد زيزو ومصطفى محمد

 

أحرز لمنتخب السنغال اسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني.

وأهدر كوليبالي وساليو سيس

 

بدأ اللقاء بضغط سنغالي مكثف وفى الدقيقة الرابعة حصل على ركلة حرة سجل من خلالها اسود التيرانجا الهدف الاول عن طريق المهاجم بولاي دى مستغلا ارتباك دفاعات الفراعنة الكبار لتسكن شباك محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر.

 

واصل منتخب السنغال الضغط وسدد عمر مرموش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة ادوار ميندى حارس مرمى اسود التيرانجا.

 

وأشهر الجزائري مصطفى غربال حكم المباراة البطاقة الصفراء للثنائى عمر جابر وأيمن اشرف لارتكابهم الأخطاء ضد لاعبي السنغال

 

لجأ البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب إلى الدفع باللاعب ايمن أشرف بدلا من رامي ربيعة وامام عاشور بدلا من عمر جابر في تغيير اضطراري بعد إصابة الثنائى.

 

اتسم اللقاء بالعنف من جانب لاعبي منتخب السنغال على مدار الشوط الأول اتجاه لاعبي منتخب مصر الوطنى وشهدت مجريات الشوط الثاني إجراء مدرب منتخب مصر ٣ تغييرات بنزول زيزو ومصطفى محمد وعماد نبيل دونجا.

 

وتسيد الفراعنة الكبار اللقاء وارسل محمد صلاح كرة داخل منطقة الجزاء سددها زيزو برأسه تمر إلى جوار المرمى وقاد زيزو هجمة عنترية وراوغ مدافعة منتخب السنغال وسدد الكرة قوية يتصدى لها ادوارد ميندى الحارس السنغالي.

 

وجرت محاولات سنغالية من أجل تهديد مرمى الفراعنة الكبار دون الوصول إلى مرمى محمد الشناوي وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني ويلجأ إلى الوقت الإضافي.

 

وانقذ محمد الشناوي ٣ فرص حقيقية للتهديف بعدما ساد الارتباك دفاعات منتخب مصر وتعرض فى الشوط الإضافي الثاني تعرض حمدى فتحي إلى الإصابة واضطر كارلوس كيروش إلى الدفع بمحمود علاء بديلا عنه ويطلق الحكم الجزائري صافرة نهاية اللقاء ليحتكم إلى ركلات الترجيح.

 

وتغلب منتخب الفراعنة الكبار بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على نظيره منتخب السنغال بهدف نظيف فى ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

زر الذهاب إلى الأعلى