أهم الأخبارالدولة

كامل الوزير يدعو لخلق كوادر مؤهلة والحافز لمن يستحق بميناء دمياط


كتب- محمد حربي
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ميناء دمياط احد اهم الموانىء المصرية، الذي يشهد تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، وقد كان في استقباله اللواء وليد عوض رئيس هيئة الميناء، حيث أجرى اجتماعا موسعا مع العاملين بالميناء، والمطالبة بخلق كوادر جديدة مؤهلة، وأن يكون الحافز لمن يستحق.
ويأتي هذا ضمن مخطط الحكومة المصرية، ممثله في وزارة النقل، لتطوير كافه الموانئ البحرية، لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات، ولتعظيم الاستفادة من النقل البحري، لاضافة عوائد مالية للاقتصاد القومي .
وأكد الوزير على ضرورة ان يتم بذل المزيد من الجهد لزيادة الإيرادات بالميناء، وزيادة حركة التداول والترانزيت، مع تقليل المصروفات، مع الالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف، وقيام كل عامل بأداء المهام الموكلة اليه، وفقا للتوصيف الوظيفي له، لافتا الى ضرورة خلق بيئة عمل مناسبة للعاملين بالميناء، وان الحافز لمن يستحق، وبناءا على ما يقدم من عمل، ووفقا للضوابط القانونية المحددة لذلك .
وأشار وزير النقل إلى ضرورة سرعة اعتماد تعديل اللائحة الخاصة بالميناء من كافة الجهات المعنية، وخلق كوادر جديدة مؤهلة بالميناء والدفع بها في المناصب القيادية، مشددا على استمرار تنفيذ كافة المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها، على الرغم من جائحة كورونا، والازمة العالمية، والالتزام التام بالانتهاء من تلك المشروعات في مواعيدها المخططة.

زر الذهاب إلى الأعلى