أهم الأخبارالدولة

شعراوى:  “صوتك مسموع” تحل 82.5 ألف شكوى على مستوى الجمهورية بنسبة 97 %

 

كتب  : أسامة عقبي 

جاءت تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون هناك آلية مستمرة للتواصل بين المسئولين والمواطنين، وتلقى شكاواهم ومطالبهم والعمل على حلها.

لتطلق وزارة التنمية المحلية مبادرة “صوتك مسموع” فى أكتوبر 2018 تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كآلية غير تقليدية للتواصل مع المواطنين ، ولتتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى استحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تعلى من شأن المواطن ، و تحسين جودة الحياة.

أشار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم، أن تقرير متابعة مبادرة “صوتك مسموع” خلال شهر مارس 2022 ، أكد تلقى المبادرة 453 ألفاً و353 رسالة منذ انطلاقها منها 85 ألفاً و 49 شكوى ، تم حل82 ألفاً و 506 شكاوى منها بنسبة 97% وجارى حل 2543 شكوى.

أضاف البيان، ان اللواء محمود شعراوى، وجه العاملين فى المبادرة باستمرار تلقى الشكاوى الخاصة بأى نقص فى السلع الغذائية بالمحافظات أو ارتفاع أسعارها مشيرا إلى أن فريق العمل بالوزارة يعمل على مدار اليوم بالتنسيق مع فرق العمل بالمحافظات ، وتعمل المبادرة على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هى البناء المخالف ، والتعديات على أراضى الزراعية و أملاك الدولة ، و المخلفات بأنواعها ، والإشغالات ، والفساد اضافة الى الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا و مخالفة مواعيد إغلاق المحال العامة ومبادرة حياة كريمة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى