الأرصاد الجوية.. البلاد لن تشهد موجات حارة جديدة وطقس السبت حار رطب على الوجه البحري والقاهرة

كتبت :ميادة فايق

أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد لن تشهد موجات حارة جديدة، خلال الفترة القادمة والمنتظر أن يبدأ خلالها فصل الشتاء، مُشيرا إلى أنه سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع تقدم شهر سبتمبر.

كما كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عطلة الأسبوع ستشهد تحسن الأحوال الجوية، موضحا أن المواطن سيشعر بانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

وأفاد شاهين، خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن البلاد ستشهد تحسن كامل وانخفاض في نسبة الرطوبة بعد مرور أول أسبوع من شهر سبتمبر، موضحا أن درجات الحرارة اليوم وغدًا منخفضة عن درجة الحرارة أمس.

وأشار إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الأيام الحالية، هو ما يجعل المواطن يشعر بأن درجات الحرارة مرتفعة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

و تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

(القاهرة 35 – 25، الإسكندرية 31 – 25، مطروح  31 –  23  ، سوهاج 38  –  25  ، قنا  39 –  26  ،) أسوان 41 -28

زر الذهاب إلى الأعلى