رياضة

شباب ورياضة الغربية تطلق فعاليات مبادرة IT’S ON لريادة الأعمال لمتطوعى شباب يدير شباب yly بمشاركة الوزير عبر خاصية فيديو كونفرانس اون لاين.

 

كتب / وائل أبورية
تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمى-محافظ الغربية ومحمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير. وبتوجيهات وحضور يسري الديب-وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وولاء محمود مدير المكتب الفني -مسؤول جروب yly بالغربية ومؤمن فؤاد – قائد جروب yly
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية مساء اليوم الأربعاء ٤/٢٠ بقاعة المؤتمرات بالمديرية فعاليات مبادرة IT’S ON لريادة الأعمال والتى يقوم على تنفيذها متطوعى شباب يدير شباب yly . بمشاركة الدكتور أشرف صبحى- وزير الشباب والرياضة عبر خاصية فيديو كونفرانس اون لاين.
تقام المبادرة فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى تفعيل دور متطوعى وزارة الشباب والرياضة فى المشاركة من خلال العمل على تدريبهم على تنمية أفكارهم لعمل المشروعات الصغيرة.
بدأت المبادرة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وآيات من الذكر الحكيم.وتواشيح دينية لشباب yly ومحاضرة عن التعريف بريادة الأعمال واهم الصفات الواجب توافرها في رائد الأعمال للدكتور/ يوسف عبدالله- مدرب المبادرة
وأكد يسرى الديب وكيل الوزارة فى كلمته بافتتاح المبادرة أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائماً إلى الاهتمام بتأهيل الشباب وتفعيل مشاركتهم في كافة الأعمال وجعلهم رواد أعمال مبتكرين في شتى المجالات، الأمر الذي يعود بالنفع على نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر ويحقق قدرة الشباب على إقامة وإدارة مشاريع تساهم في تقدم المجتمع المصري، بما يتوافق مع تحقيق رؤية وأهداف مصر للتنمية المستدامة 2030، وفي مقدمتها توفير فرص التدريب والتأهيل للشباب في المجالات المختلفة.
وتسعى وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى تعميق فكر الشباب فى مجال ريادة الأعمال.
ولتحقيق فكرة أن تصبح رائد أعمال فالأمر يتطلب رؤية كاملة عن مفهوم ريادة الاعمال وذلك سوف يدفعك الى الاعتماد على نفسك من الخطوة الأولى الى الأخيرة ولديك قائمة بجميع العناصر التي يجب عليك الاهتمام بها، فتصبح قادر على أن تحلل الأمور والأحداث التي تجري حولك وتقم بعملية تكاثر للأفكار ليجعلك ترى خيارات جديدة لبناء مشروعك ومستقبلك أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى