الطيران

اليات و طرق مكافحة الإدمان في ندوة بالقابضة للمطارات

أقامت الإدارة العامة لشئون البيئة و السلامة و الصحة المهنية بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي ندوة بعنوان ” اليات وطرق مكافحة الإدمان في ظل القوانين ذات الصلة”، تحت رعاية المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات و الملاحة الجوية.

اقيمت الندوة بمقر الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية و تناول الجزء الأول من الندوة انواع المخدرات وتأثيرها ، العوامل الثقافية والإجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان ، الأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب بسيطة وفعالة.

كما تناول الجزء الثاني من الندوة كيفية العلاج للمشكلة ولمن وقع ضحية للمخدرات ، وإلقاء الضوء علي محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة واليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، حاضر في الندوة الدكتور محمد مصطفي خبير بمصلحة الطب الشرعي و رئيس لجنة الكشف عن المخدرات و الدكتور مختار رمضان مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان .

وصرح المهندس محمد سعيد محروس ان تلك الندوات تأتي في اطار الدور التوعوي الذي تقوم به الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للتعريف بمخاطر الإدمان والتعاطي و تصحيح المفاهيم المغلوطة و السلوكيات المجتمعية الخاطئة خاصة في ظل تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بتعاطي المخدرات .

و رحب كابتن ايهاب محي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بتلك الندوات التي ترفع من الوعي بخطورة تلك المواد المخدرة و دعا جميع الحضور لنشر الافكار الايجابية التي تم الاستفادة منها في ذلك اليوم.

حضر الندوة 80 مشارك من الشركة القابضة و شركاتها التابعة ،و في ختام الندوة تم فتح باب النقاش و الاستفسارات للحضور و توضيح كيفية العلاج و إعادة التأهيل في سرية تامة من خلال الخط الساخن (16023) و الذي يوفر 22 مستشفي لعلاج الإدمان و التعاطي كما تم توزيع المنشورات الدعائية الخاصة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

زر الذهاب إلى الأعلى