أهم الأخباررياضة

نجوم ونجَمات تنس الطاولة يتربعن على عرش القارة السمراء

كتب – عادل عبد الصبور

إنجازات غير مسبوقة حققها نجوم ونجمات تنس الطاولة على المستويين القاري والعالمي والتى كان آخرها تحقيق ٦ لاعبين رجال وسيدات لميداليتين ذهبيتين وأربع ميداليات برونزية ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة التى أستضافتها نيجيريا، والتى شهدت تتويج “معجزة تنس الطاولة” هنا جودة ببطولة السيدات، لتصبح أصغر لاعبة تحرز اللقب في تاريخ القارة السمراء.

في نفس السياق أعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة اليوم ” الثلاثاء” عن تقدم جودة إلى المركز ” ٣٣.” في التصنيف العالمي للعبة في منافسات السيدات، بعد أن كانت تحتل المركز ٤٢ مطلع الشهر الجاري فضلاً عن حصولها على المركز الأول تحت سن ١٥ و١٧ سنة والمركز الثاني في منافسات تحت ١٩ سنة.

كما فازت اللاعبه دينا مشرف الحاصلة على كأس البطولة الإفريقية ثمان مرات متتالية ومريم الهضيبى بالمركزين الثالث والرابع، أما فى تصنيف الرجال فقد حقق اللاعب عمر عصر الفوز بكأس البطولة فيما فاز اللاعبين احمد صالح ومحمد البيلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، كما حقق فريق نادي أنبي الفوز بكأس أفريقيا للأندية.

تشارك جودة وعدد من لاعبي منتخب مصر الدوليين مع أنديتهم حاليا بالدورة المجمعة الثانية لفرق الدورى التي تستضيفها الصالة المغطاه بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية لتحديد بطل الدورى الممتاز ، حيث تشارك أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وسبورتنج وانبي وجزيرة الورد ومصر للتأمين والحوار والرباط والأنوار واستاد المنصورة والأوليمبى والمعادى، بمنافسات الرجال والسيدات.

تقول هنا جودة “كانت بطولة قوية للغاية، لذلك حرصت علي الإستعداد لها مبكرا وكنت أعمل منذ اللحظات الأولى من أجل الفوز بلقبها على الرغم من التحديات التي كانت تواجهني خاصة بالأدوار النهائية حيث لعبت مباراة غاية فى الصعوبة مع البطلة دينا مشرف ووفقني الله وتوج مجهودي بالفوز بنتيجة ٤ أشواط لثلاثة، كذلك المباراة النهائية مع بطلة نيجيريا “فاطمة بيلو” والتى انتهت بنتيجة ٤ أشواط نظيفة.

أضافت أن معسكر إعداد المنتخب بالإسماعيلية، والدعم الكامل من عائلتي كان لهما أثر إيجابي فى تحقيق الفوز بالبطولة بجانب الجهاز الفني للنادي الأهلي وطبيب التغذية والعلاج الطبيعي.

فى هذا السياق أكد الكابتن معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة أن حصول البعثة المصرية على العلامة الكاملة بحصد ٦ ميداليات واعتلاء اللاعبين المصريين منصة التتويج الإفريقية يعد إنجازاً كبيراً نفتخر به، أضاف، نسعى لمواصلة المزيد من النجاحات ببطولة البحر المتوسط القادمة وبطولة الإتحاد الدولى.

من جانبه أشاد المهندس خالد الصالحي رئيس الإتحاد الأفريقي لتنس الطاولة بما حققه اللاعبين المصريين من إنجازات خلال تلك البطولة التى شهدت تحديات وعقبات كبيرة كان أبرزها الحضور الجماهيري الهائل من الجماهير النيجيرية حيث تعد لعبة تنس الطاولة ثاني لعبه شعبية بعد كرة القدم هناك.

أشار إلي أن المباريات النهائية شهدت حماس كبير من اللاعبين المصريين لرغبتهم فى تحقيق إنجاز يحسب لهم، بخلاف النجمة الساطعة ” هنا جودة” التى حققت لأول مرة كأس البطولة متفوقة على لاعبات أكبر منها سنا وخبرة.

على جانب آخر أكد أحمد رضا عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لتنس الطاولة ورئيس بعثة المنتخب بنيجيريا أن ماتحقق بالبطولة يحسب لكل أسرة الرياضة المصرية وعلى رأسها ألدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة الذى يحرص دائما على توفير كل وسائل الدعم للاعبين المصريين.

يذكر أن هنا جوده نجحت في الإحتراف بالدوري السويدي لتنس الطاولة، بعد انضمامها إلى فريق ” إس لوفز” لتؤدي بصورة متميزة خلال المباريات التي شاركت فيها وتمكنت في نهاية المطاف من حصد الدوري مع الفريق الجديد خلال شهر أبريل الماضي. ويأتي ذلك بعد تكريمها في وقت سابق من سفير السويد  بمصر في الإحتفالية التي أقامتها السفارة السويدية لتكريم أفضل الشخصيات النسائية وبطلات التغيير في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى