محافظات

ضبط 8 طن مخلل و5 طن لبن فرز منتهية الصلاحية بالفش

 

كتب :محمود فتحي :

ورد تقرير الوحدة المحلية لمدينة الفشن برئاسة حمادة راضي متضمنا الإشارة إلى متابعة تنظيم فريق مكتب مراقبة الأغذية بإدارة الفشن الصحية لحملة مكثفة بدائرة المركز.

 

أسفرت عن ضبط 100 برميل مخلل غير صالح للاستهلاك الآدمي زنة 80 كجم للبرميل و900كجم جزر مخلل أيضاً موزعة على 3تانك من البلاستيك.

 

كما تم المرور على 6منشآت غذائية وسحب 11عينة وإرسالها للمعامل المختصة للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية فيما تم إعدام 12كجم من السلع الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية .

 

كما تم تحرير 4 محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، وفد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم ضبطه من مخالفات.

 

كما تمكنت الحملة من ضبط والتحفظ على سيارة فنطاس بطريق القاهرة أسيوط الزراعي بنطاق مركز الفشن محملة بكمية من ألبان الفرز تزن 5 طن والمحظور تداولها بالأسواق به شوائب وحشرات وغير محتفظ بخواصه الطبيعية.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وكانت الحملة تحت إشراف دكتور هاني عبدالنبي مدير الإدارة الصحية والدكتور أحمد حجازي مدير القسم الوقائي، وبمشاركة مراقبي ومفتشي الأغذية بالإدارة الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى