رياضة

وزير الشباب والرياضة يؤكد أن الوزارة لاتتدخل في عمل مجالس إدارات الاندية

كتب – عادل عبدالصبور

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة لا تتدخل في عمل مجالس إدارات الأندية و المؤسسات والهيئات والإتحادات الرياضية لكنها فقط تدعم و تساند وتراقب ثم تحاسب.

أضاف أن الوزارة لا تبخل على الإتحادات الرياضية في حالة ما إذا طلبت إستضافة أي بطولة إقليمية أو قارية أو دولية بشرط أن تقدم تقريراً مفصلاً أو دراسة تتضمن أماكن إقامة البعثات والملاعب التي تستضيف المنافسات والتكاليف النهائية التي يمكن أن تتحملهاوالعائد من الإستضافة والرعاة (الشركات الراعية).

أشار إلى أن الدولة على إستعداد دائم لتنظيم أي بطولة كبري وأنه سبق ونظمت مصر ١٤٢ بطولة قارية وإقليمية ودولية.

أوضح أن الوزارة منحت الأندية حق تنظيم وإستضافة البطولات الإقليمية والقارية والدولية التي تشارك فيها بعد موافقة الإتحاد الأهلي والإتحاد التابع له البطولة (الإقليمي أو القاري أو الدولي).

أضاف صبحي أن الوزارة دائما تدعم الأندية المصرية في جميع البطولات التي تشارك فيها وفي كافة الألعاب.

أكد الدكتور أشرف أنه شخصيا كان يتابع بعثة الأهلي في المغرب منذ وصولها إلى الدار البيضاء وحتى عودتها إلى أرض الوطن وأنه كان يتواصل مع الكابتن محمود الخطيب لحظة بلحظه واستطاع تذليل كافة العقبات التي واجهت النادي الأهلي في حينها من خلال سفير مصر في المغرب وأكد دعمه لكل الأندية المصرية دون تفرقة وبما يحفظ ويقوي علاقات الأخوة والجوار مع أشقائنا في الوطن العربي وإفريقيا.

جاء ذلك على هامش ختام فاعليات اللقاء التنافسي التقييمي للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي أقيم بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى