التعليم

الأربعاء المقبل… بدء فعاليات المؤتمر الدولى الـ 29 لإعلام القاهرة

كتب_محمود فتحي

تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع والعشرين لكلية الإعلام جامعة القاهرة يومي 8 و 9 مايو بعنوان الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية.

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعةوحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإشراف الدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية ورئيسة المؤتمر والدكتورة وسام نصر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين في المجال الإعلامي حيث يشمل المؤتمر 8 جلسات بحثية و 5 حلقات نقاشية يتم النقاش فيها حول 35 بحثًا ودراسة علمية.

وأوضح الخشت أن المؤتمر العلمي الدولي الـ 29 لكلية الإعلام يناقش عددا من الموضوعات حول موضوعات عدة تتناول الإعلام وقضايا التغيرات البيئية والمناخية كما سيدور النقاش حول دور الإعلام التقليدي والرقمي في التحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء خطط التنمية المستدامة.

وقال الخشت إن المؤتمر يستشرف آفاق المستقبل الإعلامي وتحدياته ويقدم رؤية علمية وعملية لمواجهة التحديات محليا وعالميا وفق استراتيجية الجامعة ورؤية مصر 2030 انطلاقا من تركيز المؤتمرات العلمية بالجامعة على مواكبة الأحداث على مستوى العالم لتقديم رؤية متميزة وحديثة.

وأشار الخشت إلى أن محاور المؤتمر الأربعة تتضمن الإعلام وتأهيل الجمهور للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والإعلام والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية ودور الإعلام في تشكيل الوعي البيئي والتوعية بمخاطر التغيرات البيئية فضلًا عن القائمين بالاتصال في مجال الإعلام البيئي.

وقالت الدكتورة ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام ورئيسة المؤتمر إن الكلية اتخذت وبدعم كامل من إدارة الجامعة واستكملت استعدادتها لعقد المؤتمر للنقاش حول أخر التحديات المعاصرة إيمانًا من الجامعة والكلية بخطورة العمل الإعلامي وما يفرضه من تحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى