محافظ الدقهلية ورئيس مدينة بلقاس يقرران إيقاف الأسواق دون توفير البديل .. الأهالى يصرخون ناكل منين ؟

كتب وسام الجمال
فى غفلة من المسئولين بمدينة بلقاس وخلافا لتعليمات محافظ الدقهلية رفض الأهالى قرار المحافظ بشأن منع إقامة الأسواق الأسبوعية ومنع التجمعات كأجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا . وأقاموا الأسواق دون مبالاه وعجز مجلس مدينة بلقاس فى إيقاف الأهالى .

كان الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مجلس مدينة ومركز بلقاس أصدر قرارا بمنع الأسواق منعا للاختلاط وحفاظا على صحة المواطنين من تفشي الأوبئة خلال الفترة الحالية خاصه وباء كورونا.

وطالب الأهالي بمركز بلقاس بإيجاد حل بديل كأن يقوم الباعه بالسير علي عربات لبيع السلع بحثا على ارزاقهم لكن بعد مرور ثلاث ايام من القرار قامت عدة أماكن بإقامة أسواقها في مخالفة صريحة للقرار دون تدخل من رئيس المدينة ودون اتخاذ قرار بالتعويض عن الأسواق بعربات يسير بها الباعة.

ففي قريه ٢٣ الأمل حفير شهاب الدين قام الأهالي بتقديم موعد السوق الخاص بهم من الخميس للاربعاء وأقاموا السوق دون تدخل من رئيس الوحدة المحلية ودون اتخاذ قرار.

واعترضت نها المتولي على تلك السلوك وقامت بتصوير السوق والباعة في محاولة منها لمنع مثل هذا التصرف في الوقت ذاته طالبت بضرورة اتخاذ موقف بديل للأسواق حفاظا على قوت البسطاء .

من جانبه قال المهندس السيد الو النجا ابن قرية الروضة التابعة للوحدة المحلية بالستاموني مركز بلقاس انه فوجئ بالأهالي يقيمون السوق دون أي احتياطات من رئيس الوحدة المحلية ودون اتخاذ إجراء مغاير لإقامة السوق يحفظ أرزاق المواطنين

من ناحية أخري قام الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مجلس مدينة ومركز بلقاس بالمرور على الشوارع لتطهيرها وهذا إجراء جيد لكن لابد من الوقوف على الشوارع التي بها قمامة وازالتها وازاله مخلفات الأمطار التي مازالت موجودة في الشوارع مثل منطقة العزبة الحمراء وأرض الإسكان وعزبة هجرس التى تحولت الشوارع بهم لمستنقع للاوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى