الدولةعرب و عالم

الخارجية المصرية تطالب دول العالم بخطوات أسرع لمواجهة تغير المناخ

عفاف عطية

شدد سامح شكرى وزير الخارجية، على أهمية القيام بخطوات أسرع في مجال مواجهة تغير المناخ، والتركيز على تنفيذ الالتزامات الدولية في هذا الصدد من خلال مشروعات ملموسة، والاستفادة من قصص النجاح الدولية ذات الصلة، مع العمل على توفير التمويل المطلوب.

جاء ذلك خلال كلمته للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم الإطارية لتغير المناخ حول أولويات الرئاسة المصرية للمؤتمر، وأثناء مائدة مستديرة بعنوان المنتدى الإقليمي الإفريقي حول مبادرات المناخ، تمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة.

وتأتي المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية للمؤتمر بالتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا في أديس أبابا، في إطار الاستعدادات لانعقاد المؤتمر في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، حيث تعد المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية واحدة من خمس موائد إقليمية تحضيرية في هذا الإطار.

ومن المتوقع أن تركز الموائد المستديرة الإقليمية الخمس على إتاحة تمويل المناخ وتوجيه الاستثمارات لدعم الجهود الدولية في مجال تغير المناخ، بالإضافة إلى تبني نهجاً شاملاً لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التحول العادل للطاقة والأمن الغذائي والانتقال إلى اقتصاد دائري.

زر الذهاب إلى الأعلى