المعاهد الفنية الصحية الشرطية تفتح باب القبول لطلاب الثانوية.. اعرف الشروط

وزارة الداخلية

 

كتب عاطف عبد الستار

أعلنت وزارة الداخلية فتح باب التقدم للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم والشهادة الثانوية الأزهرية  علمى وذلك للأعوام من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٢ للذكور وعامى ٢٠٢١ و٢٠٢٢ للإناث  بحد أدنى 60% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65%  .

يوجد لوزارة الداخلية فرعين للمعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً فى مجالى التمريض والطوارئ – الرعاية العاجلة .

 أماكن سحب كراسات الالتحاق

يتم سحب كراسات الالتحاق اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٧/8/2022 حتى الخميس الموافق 8/9/2022 وذلك بمستشفيات الشرطة (بمدينة نصر طنطا – الإسكندرية – أسيوط) .

 

على أن يتم استلام الكراسات عقب إستيفائها إعتباراً من الثلاثاء الموافق 9/8/2022 حتى الأحد الموافق 11/9/2022بمقر المعهد الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر .

 

ويمكن مراجعة شروط الالتحاق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg.

 

ضوابط وأحكام الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية

-مدة الدراسة بالمعاهد عامين يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة  (معاون أمن ثالث) يترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.

 

-الطالب يقضى ثلاثة أشهر تدريب أساسي بالمعاهد بنظام الإقامة وباقي مدة الدراسة بنظام التردد اليوم .

-يحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين بعد إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

-يلحق جميع الطلبة بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليوم ويلتزمون بالقواعد الإنضباطية وبالزي المقرر والمظهر العام والسلوك القويم.

 

-تكون مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي سنتان دراسيتان وتؤهل الدراسة الطالب للحصول على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث ويتدرج بعدها في الترقي إلى درجات مختلفة وفقا للقانون والضوابط الحاكمة في هذا الشأن ويشار إلى أن الدراسة تبدأ بفترة إعداد التدريب الأساسي لمدة 3 أشهر لكل عام بنظام الإقامة الداخلي بمعهد معاوني الأمن.

 

-تعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي هي ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي كما حصل الخريج على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

 

-يتعهد الطالب وولي أمره كتابة متضامنين بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد، وعند رغبة الطالب في عدم الاستمرار في المعهد يتقدم بطلب استقالة إلى مدير المعهد بشرط توقيع ولي أمره إذا كان الطالب أقل من 21 سنة ويلتزم برد تكاليف تدريبه وإعاشته وما تقاضاه من المكافآت شهرية وما تحملته الدولة من مصروفات أثناء فترة دراسته بالمعهد بالتضامن مع ولي أمره.

 

-إذا ثبت عدم صحة البيانات المتقدمة من الطالب أو أغفل بعضا منها والتي تؤثر على شروط القبول بالمعهد يفصل بقرار من مجلس التأديب.

شارك المقال