محافظات

بني سويف.. منافذ بيع متنقلة بالميادين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية 

كتب _محمود فتحي

 

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف منافذ البيع المتنقلة سيارات نصف نقل محملة بالسلع ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية والتي يتم تنفيذها في إطار تكليفات رئاسة مجلس الوزراء.

 

جاء ذلك خلال تفقد غنيم للسيارات المتنقلة التي تم اصطفافها بجوار الصالون الأخضر بمدينة بني سويف وتحمل كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية والتي تشمل سكر وزيت وجبن ومكرونة وأرز وسمن.

 

وأثنى غنيم على المبادرة التي تنفذها الحكومة ومردودها الإيجابي على المواطنين خاصة في ظل ما تشهد بلدان العالم من أزمات اقتصادية وصراعات دولية وإقليمية وذلك يجسد وبشكل عملي وقوف القيادة السياسية وانحيازها الدائم للمواطنين

 

أشار غنيم إلى أهمية إحكام الرقابة والسيطرة على تداول السلع الغذائية بالأسواق ،وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

 

و أوضح وكيل وزارة التموين المهندس وصفى عبد الله ،أنه قد تم بالفعل بدء تطبيق المبادرة بالتعاون مع شركة لايف للتعبئة وتوزيع المواد الغذائية من خلال عمل تخفيضات على أسعار جميع السلع الأساسية تشمل السكر والأرز والجبن والألبان والفول والعدس والمكرونة وزيت الخليط بنسبة 25%.

زر الذهاب إلى الأعلى