آراء

نور وسعيد مهران حب روح وليس رغبة

 

 

كتب… وسام الجمال

 

 

في فيلم اللص والكلاب بطولة شكري سرحان وشادية وكمال الشناوي الذي يحكي قصة اللص سعيد مهران كان هناك تميز واضح في الأداء من كافة الفنانين كبيرهم وصغيرهم.

وركز الجميع مع الاكشن في العمل ونهاية اللص الذي صنعه الآخرين حتي أصبح اشهر لص في وقته.

لكن كانت هناك قصة اخري في الخفاء بطلها واحد ولها بطلتين هما زوجة سعيد مهران الاولي التي استغلت ظروفه سجنه للتزوج بآخر مما يجعله يزداد حقدا علي المجتمع فهو كان يظن أنها حب حياته خاصة انه انجب منها فتاة جميلة لكن صدمته وبعد ابنته عنه زاده اصرارا علي الاكمال في حياة اللصوصية.

والبطلة الثاتية هي شادية التي احبته بصدق واظهرت حبها بكافة السبل والوسائل حتي أنها كانت تغار من انتقامه من الجميع بسبب أنها تشعر بحبه لزوجته الاولي وعلي الرغم من هذا كانت تحبه وهو يريد تنفيذ وعده لها بأن يعيشا سويا لكنه كان يصر علي الانتقام من روؤف علوان الذي دفعه لعالم الجريمة.

مابين قصتي الحب شتان حب رغبة وحب روح شتان بين الاثنان فحب الرغبة انتهي بسجن سعيد وحب الروح لن ينتهي بموت سعيد.

هل في حياتكم حب مثل حب نور لسعيد مهران ان كان حافظوا عليه ولا تلتفتوا لحب الرغبة.

الحب هو أساس الحياة هو أساس كل شيء في الحياة.

واخيرا الحب له رساله ان كان في مقدرتك تنفيذه فاوعد به وان لم يكن فلا تعد والا حولت الحبيب المحب الي وحش كاسر ليس له هدف في الحياة فماذا كان سيحدث ان خرج سعيد مهران من السجن ووجد وفاء من زوجته أكان سيستمر في عالم الجريمة اعتقد لا كان سيستلم للأمر الواقع ويكتفي بالفتات في حياته ليقضي باقي حياته في سلام.

زر الذهاب إلى الأعلى