محافظات

أطباء الدقهلية تعلن عن خطوات الدعم القانوني والفني مجاناً في شكاوى الضرر الطبي.

كتبت: سامية الفقى

د. أسامة الشحات: أنهينا ٩٨% من الشكاوى دون أعباء مالية على الأطباء.

أعلن مجلس نقابة أطباء الدقهلية لأطباء المحافظة عن الخطوات التي يتم إتباعها عند تعرض الطبيب لشكوى ضده بإدعاء الخطأ الطبي والتسبب في ضرر طبي، ودعت نقابة أطباء الدقهلية أطباءها للتواصل معها في مثل هذه الشكاوى لتقديم الدعم القانوني والفني مجاناً.
قال د. اسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية أنه عند تقديم شكوى ضد طبيب بدعوى تسببه في ضرر طبي، تقوم جهات التحقيق بالاستعلام عن الطبيب من نقابة أطباء الدقهلية، وعندها تتواصل النقابة مع الطبيب لتقديم الدعم القانوني عن طريق فريق من محامي نقابة الدقهلية و كذلك تقديم الدعم الفني بالتعاون مع قسم الطب الشرعي والسموم بكلية طب المنصورة، وأضاف د. أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية أنه يتم حضور محامي نقابة أطباء الدقهلية مع الطبيب المشكو في حقه أمام النيابة دافعاً بالمستندات التي تدعم موقف الطبيب، و أكد نقيب أطباء الدقهلية أنه تم إنهاء وحفظ ٩٨% من الشكاوى المقدمة ضد الأطباء والتي تم اتخاذ هذه الإجراءات بها.
من ناحيته قال د. عبد الناصر البحيري وكيل نقابة أطباء الدقهلية أنه إلى حين صدور قانون المسؤولية الطبية فإن نقابة أطباء الدقهلية تسعى إلى تقديم كافة أوجه الدعم القانوني والمهني للأطباء في شكاوى وقضايا الضرر الطبي، مؤكداً على حرص مجلس نقابة أطباء الدقهلية على حماية الأطباء من الوقوع في براثن الابتزاز والاستغلال بكافة صوره، ودعا د. عبد الناصر البحيري أطباء الدقهلية إلى التواصل مع مجلس نقابة أطباء الدقهلية عند تعرضهم لمثل هذه الشكاوى وعدم الانصياع للمتاجرين والمتربحين من قضايا المهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى