أهم الأخبارالدولةالعمال

القوى العاملة : تعيين 500 شاب واستخراج 337 شهادة قياس مهارة ومزاولة المهنة بدمياط  

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 502 شاباً ، منهم أثنان من ذوى القدرات الخاصة ، في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى  من خلال شهادات القيد  المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 918 شاباً ،  كما تم استخراج 337 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلاً عن توفير 55 فرصة عمل.

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 177 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 60 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 42 محضراً ، وعمل  ندوة توعية بمصنع الندى للعصائر بدمياط الجديدة .

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر يوليو  الماضي  بالتفتيش على 170 منشأة ، وإعادة التفتيش على 158 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 66 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعمل 22 مذكرة غلق إداري ، وعمل 6  ندوات توعية ،  فضلاً عن تلقى 26  شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 12 شكوى منهم ، و17 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة  .

أما فى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 11 شكوى عمالية تم تسوية شكوى منها ودياً ، وإحالة 3 شكاوى للقضاء ، وتبقى 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة .

وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 297 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى