أهم الأخبارالعمال

لاستبعادها المنتخبين .. فريد الازهري : دعوي ببطلان قرارات عمومية المعمورة السياحية

كتبت – نجوي ابراهيم
اقام كل من زيدان عبدالونيس ومحمود محروس اعضاء مجلس الادارة المنتخبين بشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية احدي شركات قطاع الاعمال التابعة للشركة القابضة للسياحة والسينما دعوي بطلان للجمعية العمومية لشركة المعمورة ، والتي استبعدت عضوي مجلس الادارة واعادت تشكيل مجلس الادارة دونهما .

وقال المستشار القانوني وخبير التشريعات العمالية فريد الازهري ، ان الدعوي المقامة ببطلان الجمعية العمومية ، تعود وقائعها الي قيام الشركة بإعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة لمدة ثلاث سنوات مع استبعاد كل من زيدان عبدالونيس و محمود محروس من عضوية مجلس الادارة ، علي الرغم من ان القانون ١٨٥ لسنة ٢٠٢٠ لم يلغي اللائحة التنفيذية ١٥٩٠ لسنة ١٩٩١ والمادة ٥٥ و٥٦ منها ، تعطي لهم الحق .

واكد  فريد الازهري علي احقية عضوي مجلس الادارة في الطعن علي قرارات الجمعية العمومية باستبعادهم ، فلم يصدر ثمة احكام بعزلهم من مجلس الادارة وفقا للقانون ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ للاول ، والقانون ١٨لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للثاني ، مؤكدا ان الاستبعاد تم مخالفا للقوانين من اجل الاضرار بهم .
اضاف فريد الازهري ان الاستبعاد ترتب عليه اضرار مادية وادبية بحرمانهم من تمثيل العاملين في مجلس الادارة مع حرمانهم من الحصول علي المكافآت المقررة لهم ويحق لهم المطالبة بالتعويض .

طالب فريد الازهري في عريضة الدعوي بايقاف قرار الجمعية العمومية الصادر في ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠ ، والغاء وبطلان القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢٠ فيما تضمنه من اعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة واستبعاد العضوين .
والمطالبة باستمرار عضوي مجلس الادارة حتي انتهاء عضويتهم في مايو ٢٠٢٢ نفاذا للقانون ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ لسنة ٢٠١٨.
والزام كل من رئيس مجلس ادارة شركة المعمورة ورئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما متضامنين بان يؤديا مليون جنيه لكل من عضوي المجلس رافعي الدعوي تعويضا عن الاضرار المادية والادبية التي لحقت بهم .

زر الذهاب إلى الأعلى