التعليم

جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتدخل ضمن أفضل 500 جامعة 

كتب_ محمود فتحي

 

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة استمرار تطور مركز الجامعة بالتصنيفات العالمية لأفضل الجامعات بالعالم مشيرا إلى أن جامعة القاهرة دخلت ضمن أفضل 500 جامعة بالتصنيف الإسباني ويبومتركس من بين 30 الف جامعة.

 

وقال الخشت إن جامعة القاهرة احتلت المركز 499 عالمياً بتصنيف يناير 2024 وذلك بتقدم 225 مركزا عن موقع الجامعة بنفس التصنيف عام 2017 موضحا أن الجامعات استطاعت التقدم بخطوات ثابتة بالتصنيف حيث جاء التطور والنمو مستمر منذ 2017.

 

وأكد الخشت على أن ترتيب جامعة القاهرة ضمن الجامعات العالمية في تصنيف ويبومتركس الإسباني جاء بعد أن وصلت نسبة استشهادات البحوث العالمية لجامعة القاهرة إلى ستمائة و144ألفا و54استشهادا خلال 6 شهور فقط.

 

وأوضح الخشت أن هذا التقدم يعد جزءا من نجاحات الجامعة في جميع التصنيفات الدولية التي حققت جامعة القاهرة فيها تقدما كبيرا خلال السنوات الماضية.

 

وشدد الخشت على أن هذا التطور والرقى نتيجة جهود كبيرة من كافة العاملين بالمنظومة داخل الجامعة والخطط المستقبلية التي مكنت جامعة القاهرة أن تسبق جامعات أوروبية وأمريكية كبري في التصنيف العالمى للجامعات وكذلك في العديد من التصنيفات التخصصية.

 

وأشار الخشت أن التصنيف يعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن معايير تشتمل على: كفاءة وسعة الموقع الالكترونى للجامعة الروابط والظهور لموقع الجامعة بالمواقع الاخرى 50%.

زر الذهاب إلى الأعلى