أهم الأخبارالطيران

رياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة، منذ اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، الموافق 29 أغسطس 2022، مشيرة إلى استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلًا، على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة التي تسيطر على مناطق عديدة من البلاد.

وقالت الأرصاد في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: هناك ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق، من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وذلك على فترات متقطعة.

وقدمت الأرصاد بعض النصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة، مؤكدة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل الباردة، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، بالإضافة إلى عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى