محافظات

260 محضراً والتحفظ على سلع ومواد بترولية ببني سويف

 

كتب :محمود فتحى:

أكد وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف خلال مناقشته لتقرير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشأن نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات المديريةفي المدة من 20 إلى 26 أغسطس الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

قال أن الحملات المنفذة خلال تلك الفترة المذكورة قد أسفرت عن تحرير 213 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 42 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و32 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و30 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات وتحريرمحضراً لعدم الاحتفاظ بميزان حساس و36 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و53 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين و6 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش وتحرير 13 محضرا للتصرف في 200 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح.

 

كما تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكمية المقررة حيث تم صرف المقررات التموينية عن شهر أغسطس للبدالين بنسبة 100% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة.

 

في حين تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و3 محاضر لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل و4 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

 

كما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن ضبط سيارة محملة بكميات من الدقيق المدعم والمخصص للمخابز البلدية والتي بلغت 160 جوال دقيق بلدي مدعم زنة الجوال 50كجم.

 

وتم التحفظ على السيارة وحمولتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كما تم تحرير محضرين لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر بجانب تحرير 15 محضراً لمنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية للإعلان عن أسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

 

فضلا عن تحرير 18 محضراً للعاملين في مجال المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية صادر من وزارة الصحة للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية ومحضرين ضد محلات تجارية لقيامهم ببيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي المحدد من الشركة للمستهلك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخا�

زر الذهاب إلى الأعلى