أهم الأخبارالمرأة

برنامج الارشاد الأسري يختتم ورشة عمل للمقبلين على الزواج بمحافظة الدقهلية.

 

كتبت – نجوي ابراهيم

اختتمت فعاليات ورشة عمل المقبلين على الزواج بقرى حياة كريمة بمحافظة الدقهلية التى نظمتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والأزهر الشريف و بالشراكة مع مؤسسة ويل سبرينج ومبادرة “معاً لنبقى” ، وذلك فى اطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.

خلال فعاليات الورشة تم تعريف السيدات بالأدوار المجتمعية في إطار العلاقه الزوجيه والتعريف بمهارات اكتشاف الذات ،كما تم الإشارة إلى أهمية وجود الأسرة من الناحية الدينية والإجتماعية، بالإضافة لأحكام الزواج الشرعية.

أوضحت ورشة العمل  مفهوم التخطيط الانجابي السليم ، وكيفيه الحفاظ على صحة الأم والطفل، والتربية الايجابية ، والتنشئة المتوازنة، والرعاية بالمساواة بين الأمومة والأبوة، ومدى تأثيرها على حياة ومستقبل الأبناء والأسرة والمجتمع ككل.

وتناولت الورشة  التعريف بأساليب التواصل الإيجابي الفعال بين الزوجين، وكيفية المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والتربية السليمة التى تبدأ من أول يوم في الحمل وحتى مرحلة البلوغ ومراحل النمو والتطور عند الاطفال .

شارك في تقديم ورش العمل ولاء سليم من مبادرة ” معاً لنبقى” بالمجلس القومى للمرأة ،وكل من الشيخ عبد الحميد متولي مشرف عام وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، والدكتور عبد الله سلامة – مشرف برنامج التوعيه الاسرية والمجتمعية بالمركز، والشيخ ابراهيم كمال عضو فتوي بمركز الأزهر العالمي للفتوي ، بالإضافة الى الأستاذة هناء محمود من برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة

ومن مؤسسة ويل اسبرنج كل من اماني نجيب فرج و أسراء هاشم عبد الرازق.

زر الذهاب إلى الأعلى