أهم الأخباردين و دنيا

ملتقى صوفي عالمي احتفالا بمولد الإمام محمد ابوالفتوح العربى رائد العصبة الهاشمية

كتب ــ أحمد حبيب:

تشهد محافظة أسوان ملتقى صوفي عالمي احتفالا بمولد الإمام محمد أبوالفتوح العربي الإدريسي رائد العصبة الهاشمية وصنوه ولسان حاله الشيخ أحمد أبوالحسن رضي الله عنهما، وذلك بمشاركة علماء من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وأبناء الطرق الصوفية ووفود أجنبية.

أقيم الاحتفال بدعوة كريمة من أبناء العصبة الهاشمية وفي مقدمتهم أبناء الإمام العربي فضيلة الدكتور أحمد الفاتح العفيفي وسماحة السيد أحمد البدوي والسادة الأشراف، وذلك مع بداية هذا الأسبوع ويستمر حتى نهايته بساحة الإمام علي بن أ بي طالب بقرية كلح العربي بمركز ادفو وستكون الليلة الختامية لمولد الإمامين يوم الخميس القادم الموافق الأول من سبتمبر 2022 م .

يشمل الاحتفال الاستماع إلى آيات الذكر الحكيم والابتهالات الدينية التي يقدمها كوكبة من قراء القرآن الكريم والمنشدين والمبتهلين بالإضافة إلى المدائح النبوية التي يقدمها أبناء العصبة الهاشمية وملتقي أهل الحب والوفاء وأبناء الزعامة المحمدية.

ومن أهل القرآن الكريم يشارك القارئ الشيخ محمود سلمان الحلفاوي والشيخ أبوالحسن القاضي، ومن رواد الابتهالات الدينية يشارك المبتهل الشيخ محمود الحديوي والمبتهل التنزاني الشيخ يحي بيهقي .

ومن رواد الإنشاد الديني يشارك كوكبة من المنشدين والمداحين يتقدمهم عميد الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامي بالإضافة إلى الشيخ محمود الصغير والشيخ عبد العزيز الجهيني والشيخ عاطف الهوي والشيخ محمد ياسين التهامي.

ومن مظاهر الاحتفال أيضا تنظيم المواكب الصوفية كخروج المحمل، كما ينظم مهرجان للفروسية والتحطيب، كما ينظم أبناء العصبة الهاشمية والطرق الصوفية حلقات الذكر، ويشارك عدد من علماء الأزهر والأوقاف بإلقاء عدد من الخطب والدروس الدينية التي يتعلق معظمها بمحبة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الأطهار سلام الله عليهم.

وكذلك الحديث عن فضائل الصحابة الكرام رضي الله عنهم والتابعين وذكر كرامات الأولياء والعارفين والصديقين وحث أبناء المسلمين على زيارة ومجالسة الصالحين والاقتداء بهم في نشر الخير والمحبة بين الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى