آراءأهم الأخبار

عادل عبدالصبور يكتب : عمومية تصحيح المسار

 

منحت الجمعية العمومية العادية التي عقدت الثلاثاء الماضي قبلة الحياة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر وللتنظيم النقابي والعمالي ولكل العاملين والموظفين التابعين للإتحاد ومؤسساته، وانتصرت لصوت العقل والحكمة، وأكدت على وحدة التنظيم النقابي والعمالي، وضرورة عودة وزارة القوي العاملة إلى حضن التنظيم النقابي والعمالي، باعتباره الطريق الوحيد لتصحيح المسار والعودة إلى أمجاد الماضي القريب ماقبل أحداث ٢٥ يناير ٢٠١١.

كانت الجمعية العمومية بمثابة عرس لكل عمال مصر وتنظيماتهم النقابية وضربت أكثر من عصفور بحجر تحت رعاية الوزير العامل حسن شحاتة والإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النقابي المقاتل محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وبمباركة أعضاء الجمعية العمومية.

الآن من حق عمال مصر أن يحلمون بغد أفضل بعد أن عاد التنظيم النقابي والعمالي إلى سابق عهده قوياً، أبيا، شامخا، يؤدي دوره ويتحمل مسؤولياته بحرية وبأمانة ويحافظ على التوازن بين كل أطراف العمل ويحفظ حقوق عماله ويعود رقماً مهما في معادلة علاقات العمل وعنصر فاعل لا غنى عنه في مرحلة بناء الجمهورية الجديدة.

المشهد الحضاري والمضمون والقيم التي خرجت بها الجمعية العمومية والتي أكدت على أهميته واستمراره كان نتاج جهد وعمل شاق سبق إنعقادها بعدة أشهر ونتاج طبيعي لمرحلة جديدة يميزها توحيد الرؤى والأهداف بتخطيط وأستراتيچيات مستقبلية وبتوافق تام بين الوزارة والإتحاد وهو ما أكده معالي الوزير حسن شحاتة في كلمته وأشار إليه الأستاذ محمد جبران رئيس الإتحاد وهو مايعكس صورة الخريطة المستقبلية المتوقعة خلال المرحلة الجديدة الحالية التي تعتمد في الأساس على وحدة التنظيم النقابي والعمالي مدعوماً من الجهة الإدارية ممثلة في وزارة القوي العاملة خاصة وأن معالي الوزير هو أحد الأبناء الشرعيين لهذا التنظيم العريق ويعتز بانتماءه له.

الآن أقولها لعمال مصر وأنا مطمئن، تفاءلوا بما هو قادم، فقد آن الأوان لتصحيح المسار وعليكم إستنتاج ذلك من القيم الأصيلة التي أرثتها الجمعية العمومية وأكدت عليها.

تحية لمعالي الوزير المحترم حسن شحاتة وتحية لمجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة السيد المحترم محمد جبران وتحية لعمال مصر الأوفياء

وإلى مزيد من النجاحات.

تفاءلوا خيراً فلديكم قيادات يحفظون العهد ويؤدون الأمانة ولا يبخلوا بكل غال أونفيس للدفاع عن حقوقكم.

زر الذهاب إلى الأعلى