تعقيبا علي عمرو أديب .. عماد حمدي : صناعة الإطارات من أهم الأولويات.

كتبت – نجوي ابراهيم
أكد الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، ان الحديث عن جذب مستثمرين من اجل تصنيع بعض مستلزمات الانتاج في العديد من الصناعات وحذب شركات عالمية للدخول فى مجال تصنيع الاطارات و غيرها ، ليس بالأمر الصعب خاصة وأن الفرص متاحة ولكن يجب اختيار قيادات للشركات لديها الطموح والفكر والعلم ، تستطيع بذل الجهد واستغلال الفرص المتاحة بدلا من ايقاف نشاط الشركات ، لافتا ان هذا ما اعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى اثناء افتتاح مصنع كيما عندما قال نريد قيادات تحدث القفزات.

جاء رد عماد حمدي تعقيبا علي دعوة الاعلامي عمرو أديب الي جذب مستثمرين لصناعة الإطارات في مصر ، وهو مستنكرا ان دولة بحجم مصر لا يوجد بها غير شركة واحدة لصناعة الإطارات وهي النقل والهندسة .

وقال عماد حمدي ان السوق المصري يعاني من أزمة حادة في الإطارات ولدينا شركة وحيدة هي النقل والهندسة الا يجب علينا تطويرها مؤكدا وجود فجوة في السوق مقابل الفرص المتاحة تتطلب العمل على تشغيلها الان بكل قوة حتى يتم التطوير.

ولفت عماد حمدي الي انه منذ سنوات وبحكم دراسته وعمله بشركة النقل والهندسة ،فإن تطوير صناعة الإطارات احد اهم اولوياته ، مشيرا الي انه منذ عشر سنوات وعقب تخرجه من دورة اعداد قادة بمركز اعداد القاده والتي استمرت لمدة عام كاملا ، اعد مشروعا عن صناعة الإطارات ، عبارة عن تحليل لنقاط القوة ونقاط الضعف والفرص المتاحة والتهديدات التي تواجه هذه الصناعة ، موضحا ان المشروع عبارة عن Swot analysis، والـ S تشير الى نقاط القوة، بينما W تشير الى نقاط الضعف، وO تشير الى الفرص المتاحة ، T تشير الى التهديدات .

اضاف حمدي ان الدفاع عن الوطن يفرض علي الجميع ومنهم قيادات العمل النقابي بأن يأخذ منحني مختلف عما اعتاده ويسعي الي جذب استثمارات وتبادل تجاري وتصنيع ، من خلال اللقاءات التي تتم اثناء الجولات النقابية مع الشركات و النقابات.

وأوضح عماد حمدي انه لابد من إنشاء ادارة مركزية للبحوث والتطوير يكون مهمتها حضور الموتمرات والمعارض الفنية الدولية للوقوف على كل ما هو جديد فى عالم الصناعه والربط مع شركات عالمية فى مجالات الصناعة المختلفة وجذب الاستثمار والاستفادة من الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر مثل الكوميسا واليورو وان والسوق العربية المشتركة.

بالاضافة الى اتفاقيات التجارة الثنائية مع بعض الدول باعتبارها احد اهم المميزات النسبية واحد اهم الفرص المتاحة على سبيل المثال اتفاقية” اليورو وان “تسمح لمصر فى حالة تصنيع اطارات فى مصر بإن تدخل اوروبا بزيرو جمارك وغيرها.
وأكد عماد حمدي ان الفرص المتاحة جيدة جدا وان مجلس ادارة الشركة القابضة يعى ذلك تماما، وعازم على تنفيذ هذا التوجه وايضا وزير قطاع الاعمال الدكتور محمود عصمت يرى ذلك جيدا ولديه رؤي متميزة لاصلاح وتطوير الشركات.

شارك المقال