المرأة

القاهرة للتنمية والقانون تختتم الورشة الثانية لتقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف بالإسكندرية

كتبت – عبير ابورية
اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون الدورة التدريبية الثانية للأخصائيين النفسيين عن مهارات تقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية وقد حضر التدريب 22 من الأخصائيين النفسيين .

ويهدف التدريب إلى تزويد الأخصائيين النفسيين بمهارات تقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخصوصية تقديم الخدمات النفسية لذوي الإعاقة منهن، وعن ماهية وحجم وأنواع العنف المبني على النوع، وعن مساواة النوع الاجتماعي، والحقوق الصحية ، النفسية للنساء.

بحيث يكون لديهم الدراية ، والمعرفة الكافية بالتدخلات النفسية الضرورية التي تحتاج إليها الناجيات من العنف بالإضافة الي إمكانية إحالة حالات الناجيات المترددات على المستشفيات إلى جهات الإحالة التي تقدم الدعم النفسي ومنهم مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

هذا وقد أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون في وقت سابق عن تقديم الدعم النفسي المجاني للناجيات من العنف عبر الخط الساخن الخاص بالدعم النفسي للناجيات من العنف رقم 01279177326 ، وذلك لتقديم الاستشارات ، الدعم النفسي لهن إذا لزم الامر، وذلك يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.

وتقدم المؤسسة الدعم النفسي اللازم للنساء اللاتي يتعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعى أيا كان نوعه ” جسدي ، جنسي، نفسي” ، و للناجيات من الاعتداءات الجنسية مثل “الاغتصاب-التحرش”، والناجيات من العنف في أماكن تقديم الخدمات “الصحية” سواء كانت هذه الأماكن عامة او خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى