أهم الأخبارالتعليمالدولة

النائبة ولاء التمامي: طلب احاطة عاجل لوزير التعليم العالي طلاب “ستيم” مستقبلهم هيضيع   

تقدمت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بطلب احاطة عاجل لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تطالب فيه ببحث مشكلة طلاب “ستيم” الذين ارسلوا لها المشاكل التي يعانوا منها والتي من الممكن أن تكون سببا في ضياع مستقبلهم،

 

وجاء نص خطابهم لوزير التعليم العالي والبحث العلمي كالتالي ،

 

نحن أبناءك خريجي مدارس المتفوقين وأولياء أمورهم نناشدكم التدخل سريعا في حل مشكلة خريجي مدارس المتفوقين والذين لم تظهر نتيجة تنسيقهم بالجامعات الحكومية حتي اليوم 9 /22 ، ولم يتبقي سوي أيام قلائل، علي بدء العام الدراسي الجامعي الجديد ،وهم لا يعلمون شئ عن كلياتهم، كما وإن الجامعات ،الخاصة أعلنت غلق باب الالتحاق بها، والجامعات الأهلية لم ترحب بالتحاقهم بالطريقة اللائقة.

وقالت التمامي في طلب الاحاطة أن هناك تعنت واضح من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق، حيث أن الطلاب كانوا قد أتفقوا منذ العام الماضي، مع وزير التعليم العالي السابق، أن يتم ظهور نتيجة تنسيق المتفوقين عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية من الثانوي العام، وان يحصلوا علي ما يستحقونه نظير جهدهم وعلمهم وتفوقهم وتميزهم وهذا مالم يحدث.

وناشد الطلاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال النائبة ولاء التمامي ، موجهين خطابهم لمعاليه بصفته الأب والمشرف علي هذه المدارس ان يرحمهم من تعنت المسئولين عن مكتب التنسيق للطلاب الذين تم اختيارهم بعناية ليكونوا أمل ومستقبل مصر المشرق في عهد رئاستكم . .. والذي يعتبروه راعي المتفوقين،

وطلبوا من خلال الاستغاثة الذي قدموها للتمامي الوقوف بجانبهم لسرعة إعلان التنسيق الحكومي،

وفتحه الكترونيا للجامعات الخاصة والأهلية ،

وتخفيض الحد الأدنى، للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية ، ومنح فرصة لطلاب “ستيم” في الجامعات الأهلية لأنهم متفوقين ويستحقوا التقدير.

مقدمة أولياء أمور طالب مدارس ستيم.

زر الذهاب إلى الأعلى