ده جيش مصر .. السيسى : حملات مستمرة لأهل الشر لبث القلق والخوف بين المصرين

كتب – عبد العظيم القاضى

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

ونبه السيسي، خلال كلمته في الجلسة الأولى للمؤتمر الوطني الثامن للشباب بعنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليَا وإقليميًا”، المصريين إلى محاولات تشويه الجيش المصري العظيم، قائلًا: “فيه حد بيجي عاوز يشوهكم ويخوفكم ويقلقكم ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر، عرفوه إن ده جيش مصر”.

الرئيس يردد : ده جيش مصر ثلاث مرات

وأشاد الرئيس السيسي ببطولات وإنجازات القوات المسلحة الباسلة، مرددًا جملة “ده جيش مصر” ثلاث مرات، في تأكّيد أنَّ الجيش المصري مركز الثقل الحقيقي ليس في مصر فقط بل في المنطقة بأكملها.

وقال الرئيس السيسي إن “تكلفة مكافحة الإرهاب مرتفعة، ولا علشان إحنا ما بنتكلمش عن التكلفة، هل تتخيلوا تكلفة اليوم الواحد في سيناء كام”؟.

وتابع الرئيس قائلا: “عايز يجي يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة اللي بيعملها الجيش في مصر.. ده جيش مصر، ده جيش مصر، ده جيش مصر اللي هو مركز الثقل الحقيقي مش في مصر بس في المنطقة كلها”.

السيسي: التنظيمات الإرهابية عايزة مصر في ديل الأمم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ الإرهاب يستخدم لتدمير بعض البلدان العربية مثل ليبيا، فضلا عن دول في وسط أفريقيا، موضحا أنّ الإرهاب كان يسعى لإسقاط الدولة المصرية واستنزافها من خلال التنظيمات المتطرفة.

وأضاف السيسي خلال كلمته في الجلسة الأولى للمؤتمر الوطني الثامن للشباب بعنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا” بمؤتمر الشباب: “بقالنا 6 سنين بنستنزف طاقات عسكرية ومعنوية ومالية، كل أسرة قدمت شهيد اتألمت، أبناءنا في الجيش والشرطة وفي الشارع وفي الكنيسة وفي المسجد متألمناش عليهم؟، اتألمنا طبعا”.

وتابع الرئيس أنّ الدولة تركت أسباب التقدم الحقيقية التي سبقتنا بها الدول الأخرى، بعشرات السنين ويمكن أكثر من ذلك من أجل التخلص من التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها، مضيفًا: “الجماعات الإرهابية عاوزه مصر متتقدمش خالص وتفضل في ديل الأمم وفيها خراب ودمار”.

السيسي  إضعاف قدرة الدولة الوطنية  الهدف الرئيسي للإرهاب

ولفت السيسي إلى أنّ إضعاف قدرة الدولة الوطنية هو الهدف الرئيسي للإرهاب، وأنّ الإرهاب استخدم في تدمير سوريا وليبيا وبلدان في وسط أفريقيا، واليوم يهدف إلى استنزاف الدولة المصرية، مشددا على أنّ الخطاب الديني يجب أن يواكب العصر، وأن الإرهاب كفكرة شيطانية تهدف لضرب مركز ثقل الدين للإنسانية.

وأكد السيسي أنّ “منظومة الإرهاب مكانتش هتنجح أبدا وتكبر إلا إذا كانت تتبناه دول وعناصر زي الحواضن في باكستان، وأنا هقول أسماء ومش بالعادة إني أقول أسماء دول، لكن عشان ده اتعملت في مدارس في باكستان واسمها مدارس طالبان، المدارس دي قعدت 8 سنوات يجمع فيها الشباب ودايما هما بيستفيدوا من الشباب البريء الجريء الطموح، واللي ممكن يكون فيه شيء من الاندفاع”.

وتشهد النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب، التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، جلسة رئيسية تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، تنطلق عبرها الرؤية المصرية في مكافحة الإرهاب من موقف راسخ وثابت تتبناه مصر، بأنَّ التنظيمات الإرهابية على اختلافها تمثل تهديدًا متساويًا، وتنهل أفكارها من ذات المعين الفكري الذي يحض على العنف والقتل وترويع الآمنين.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، وجلسة ثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى