آراءمنوعات

الفنكوش (مايسه وصلاح )

بقلم… وسام الجمال

الفنكوش إعلان وهمي أخترعه صلاح لإيقاف شكوى مايسه ضده مما جعلها تنافسه في إخراج الفنكوش للسوق نافسته لتقع في حبه.
الحب شيء جميل يأتي بلاموعد وبلا زمان أو مكان الحب يغير الإنسان فإن لم يتغير فالحب كذبة كبيرة.
في فيلم واحدة بواحدة يعيش صلاح الذي يعمل بوكالة دعاية وإعلان حياة مبتذله يستخدم فيها كل شيء للفوز بالاعلانات في حين تنافسه مايسة التي تعمل في وكالة أخرى لكنها تفشل أمام خبرته في الابتذال للفوز بالاعلانات.
مما جعل مايسة تقدم ضده شكوى لإيقاف ابتذاله فيخترع شيء جديد يسمي الفنكوش مما يجعل مايسه تبحث عن الفنكوش وفي طريقها للبحث تتعرف علي صلاح الذي يدعي أنه الدكتور عبد الجواد أيوب مخترع الفنكوش ومن هنا تبدأ القصه فتقع في حبه ويقع في حبها ويتزوجا في ليلة مبتذله وينتج عن الزواج حمل لكنها تطلب الطلاق منها لأنها تكتشف انه مخادع وانه صلاح وليس دكتور عبد الجواد.
هنا يتوقف صلاح عن ابتذاله ويتجه للعمل المميز ويعلم أن مايسه حبيبته وليست مجرد امراءة في حياته هنا غيره الحب وصنع منه انسان جديد
تغير صلاح من أجل حبه لمايسه تغير وعندما علم أنها تضع مولودهما يذهب إليها ويطلب منها الزواج والبقاء بجوارها مؤكدا لها أنه تغير تغير الي الأفضل كما تحب هي.
الفيلم في مجمله يدور حول فكرة التغير من أجل الحبيب لكن في سياقه يقدم أشياء لايمكن أن تحدث في سوق العمل فعليا فلو نظرنا للفيلم من خلال تقديم هدفه فهو متميز لكن في سياقه كان لابد أن يكون واقعيا اكثر من هذا أن يكون في إطار معقول في مجال العمل. فالطبيعي ان لا يقدم تاجر علي شراء شيء لم يكون معلنا عنه وعن شكله وسعره فالنفكوش أصبح اسلوب حياة بعد هذا الفيلم.

زر الذهاب إلى الأعلى